الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنا من مناطق متفرقة بالضفة في اليوم الـ363 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة بيروت: 5 شهداء و8 جرحى في غارات ليلية للاحتلال الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليل ويغلق الحرم الإبراهيمي الصحة العالمية: النظام الصحي في لبنان يواجه صعوبة في تلبية الاحتياجات ارتفاع كبير على سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس الاحتلال يغتال صاحب الصورة الأشهر في الانتفاضة الثانية عبد العزيز صالحة من رام الله عام على حرب الإبادة.. نحو 42 ألف شهيد وانهيار لمنظومات الصحة والتعليم والبنية التحتية عشرات المستوطنين يُدنسون باحات "الأقصى" ويؤدون طقوسا تلمودية بمشاركة الرئيس.. انطلاق أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة الضابطة الجمركية: تعاملنا مع 234 قضية خلال الشهر الماضي أمير قطر: "إسرائيل" ترتكب مجازر حقيقية في غزة وسنواصل دعمنا لفلسطين الرئيس خلال قمة حوار التعاون الآسيوي: دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي برهم يبحث مع وزيرة التعليم العالي العُمانية تعزيز التعاون المشترك

انتشال جثامين في خانيونس و"القسام" تنشر تفاصيل كمين الزنة

تستمرّ حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم الـ186 على التوالي، مخلفة عشرات الآلاف من الشهداء، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودماراً هائلاً بالبنية التحتية.

 

وفيما يواصل أهالي مدينة خانيونس الذين نزحوا إلى رفح جنوبيّ قطاع غزة، العودة إلى مدينتهم بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي منها، يتوالى تكشف معالم الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المدينة التي تحولت إلى ركام.

 

على صعيد محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فجر اليوم الثلاثاء، إنها تسلمت الموقف الإسرائيلي خلال جولة المفاوضات الأخيرة في القاهرة، بعد جهود الوسطاء في مصر وقطر وأميركا، مشيرة إلى أن "الموقف الإسرائيلي لا يزال متعنتاً ولم يستجب لمطالب الشعب الفلسطيني ومقاومته"، في وقت أكدت أنها حريصة على التوصل إلى اتفاق يضع حداً للعدوان الإسرائيلي على غزة. وأكدت حركة حماس، في بيان، أن قيادة الحركة تدرس المقترح المقدم "بكل مسؤولية وطنية، وستبلّغ الوسطاء بردّها حال الانتهاء من ذلك".

 

وقدمت واشنطن مقترحاً رئيسياً يتضمن هدنة لمدة 6 أسابيع فقط، من دون أن تكون ضمن مراحل متعددة، يتضمن أيضاً إطلاق سراح 40 من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، مع عودة جزئية للنازحين إلى مناطق شماليّ القطاع، دون أن يتضمن وقفاً دائماً لإطلاق النار، وهو ما رفضته حركة حماس، كذلك عبّر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن معارضته له، مؤكداً أن هناك موعداً لاجتياح رفح جنوبيّ قطاع غزة.

 

 

"القسام" تنشر تفاصيل كمين الزنة

 

ووقع الكمين يوم 27 رمضان في منطقة الزنة شرق خان يونس، وأطلقت عليه القسام اسم "كمين الأبرار"، حيث استهدف مقاتلو القسام جنودا وآليات إسرائيلية من النقطة صفر.

 

وكانت كتائب القسام أعلنت يوم 27 من رمضان أن مقاتليها قتلوا 9 جنود إسرائيليين، وأصابوا آخرين، في منطقة الزنة شرقي خان يونس، كما أعلنت الكتائب قتل 5 جنود إسرائيليين من مسافة صفر وإصابة آخرين وتدمير ناقلة جند بمنطقة حي الأمل غرب خان يونس.

 

ووصف مدونون الكمين بالبطولي والأقوى منذ بداية معركة طوفان الأقصى، وأنه ما زال في جعبة المقاومة الكثير والكثير، مشيرين إلى أن مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بأنه قضى على المقاومة في خان يونس غير صحيحة، وأن فيديو القسام ينسف جميع أكاذيبه.