عام على حرب الإبادة.. نحو 42 ألف شهيد وانهيار لمنظومات الصحة والتعليم والبنية التحتية عشرات المستوطنين يُدنسون باحات "الأقصى" ويؤدون طقوسا تلمودية بمشاركة الرئيس.. انطلاق أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة الضابطة الجمركية: تعاملنا مع 234 قضية خلال الشهر الماضي أمير قطر: "إسرائيل" ترتكب مجازر حقيقية في غزة وسنواصل دعمنا لفلسطين الرئيس خلال قمة حوار التعاون الآسيوي: دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي برهم يبحث مع وزيرة التعليم العالي العُمانية تعزيز التعاون المشترك الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين تمهيدا لاستباحته إسرائيل تعلن اغتيال روحي مشتهى بالإضافة لقيادييْن آخريْن هيئة الأسرى ونادي الأسير والحركة الأسيرة ينعون الشهيد والأسير المحرر عبد العزيز صالحة الضفة الغربية- محطات الوقود ستغلق أبوابها بدءًا من الأحد الاحتلال يقتحم عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية حزب الله: فجرنا عبوتين ناسفتين بقوة اسرائيلية حاولت التسلل باتجاه مارون الراس اعتبارا من الاحد- محطات المحروقات في الضفة تغلق أبوابها​​​​​​​ وذلك بسبب رفض البنوك استقبال عملة الشيكل الاحتلال يعتقل 15 مواطنا على الأقل من الضفة

الاقتراح الأمريكي- عودة 150 ألف فلسطيني لشمال القطاع

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الاقتراح الأمريكي الذي تم تقديمه أمس في إطار الاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس يتضمن عودة ما يصل إلى 150 ألف فلسطيني إلى شمال قطاع غزة.

وبحسب التقرير، فقد تم تقديم الاقتراح إلى كبار المسؤولين في إسرائيل وحماس وقطر ومصر من قبل رئيس وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز يوم الأحد في القاهرة.

فضلاً عن ذلك فإن الخطة التي اقترحتها الولايات المتحدة تتضمن وقفاً لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع، حيث تفرج حماس عن أربعين رهينة وتطلق إسرائيل سراح 900 اسير فلسطيني بينهم 100 من ذوي الأحكام العالية.

وذكر التقرير أيضًا أن الوسطاء في المفاوضات قالوا إنه لا تزال هناك خلافات بشأن قضايا مهمة، على سبيل المثال، الظروف التي سيتمكن الفلسطينيون في ظلها من العودة إلى شمال القطاع، وهوية الاسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم من السجن، وإذا أصبح وقف إطلاق النار المؤقت دائمًا في نهاية المطاف.

ونقل عن مصدر في المفاوضات قوله"بصراحة نحن لسنا متفائلين".