الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين تمهيدا لاستباحته إسرائيل تعلن اغتيال روحي مشتهى بالإضافة لقيادييْن آخريْن هيئة الأسرى ونادي الأسير والحركة الأسيرة ينعون الشهيد والأسير المحرر عبد العزيز صالحة الضفة الغربية- محطات الوقود ستغلق أبوابها بدءًا من الأحد الاحتلال يقتحم عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية حزب الله: فجرنا عبوتين ناسفتين بقوة اسرائيلية حاولت التسلل باتجاه مارون الراس اعتبارا من الاحد- محطات المحروقات في الضفة تغلق أبوابها​​​​​​​ وذلك بسبب رفض البنوك استقبال عملة الشيكل الاحتلال يعتقل 15 مواطنا على الأقل من الضفة الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من قرية عنزا جنوب جنين النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي نقيب محطّات الوقود: البنوك تتعامل معنا كأننا متسولون واتّخذنا قرار الإغلاق مكرهين استشهاد شاب بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن بالخليل حرائق بفعل الصواريخ... اسرائيل تزعم احباط خطف جنود من قبل حزب الله إصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقاله في الخليل شهيد برصاص قوات الاحتلال في الخليل

الفاو: مؤشرات على مجاعة في شمال غزة.. ومسؤول أممي: هذه الحرب “خيانة للإنسانية”

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، السبت، إن التدهور السريع لحالة الأمن الغذائي في قطاع غزة وصل إلى مرحلة حادة وسط ظهور مؤشرات على حدوث مجاعة في شمالي القطاع.

وأضافت الفاو في منشور عبر منصة إكس “لأول مرة، تنجح فرقنا في إدخال الأعلاف الحيوانية التي تشتد الحاجة إليها في غزة”.

تدهور الأمن الغذائي

وقالت المنظمة الأممية “إدخال الأعلاف الحيوانية إلى غزة جاء بهدف توفير سبل التغذية، وسوف يُمكّن من إنتاج الألبان اللازمة للأطفال تحت سن عشر سنوات، بحيث توفر نحو 20% من السعرات الحرارية اللازمة لهم يوميًّا حسب توصيات منظمة الصحة العالمية”.

وأكدت الفاو أن “انهيار سلاسل القيمة الغذائية الزراعية أدى إلى التدهور السريع لحالة الأمن الغذائي”.

وجراء العدوان الإسرائيلي، بات القطاع ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، مع شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، ونزوح نحو مليوني مواطن نحو الجنوب.

خيانة للإنسانية”

في السياق، وصف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بأنها “خيانة للإنسانية”.

وكتب غريفيث على منصة إكس “نهاية هذه الحرب طال انتظارها”.

وتساءل المسؤول الأممي “ألا يكفي 6 أشهر من الحرب حتى تكون هناك لحظة حداد لإحياء ذكرى الضحايا؟”.

وشدد غريفيث على “ضرورة أن تحفز هذه الحرب التصميم الجماعي على محاسبة هذه الخيانة للإنسانية”.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن أكثر من 33 ألف شهيد معظمهم أطفال ونساء، ونحو 76 ألف مصاب، إضافة إلى دمار واسع في البنية الأساسية للقطاع ومنازله