شهداء وإصابات برصاص الاحتلال والمستوطنين خلال هجومهم على قرية "المغير " الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على القسّام والسرايا الأمم المتحدة: الأمراض المنقولة عبر المياه في غزة تتفشى مع ارتفاع درجات الحرارة بولندا تحذر من السفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان وزارة الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على "أبو عبيدة" 10 شهداء على الأقل في قصف إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة الطقس: أجواء صافية ودرجات الحرارة حول معدلها السنوي العام الاحتلال ينفذ اعتقالات وتجدد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية الداخل المحتل : ثلاثة قتلى في جريمتين منفصلتين بكفر ياسيف وعسفيا سرايا القدس وقوات عمر القاسم تقصف "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا من محافظات الضفة خلال أيام عيد الفطر مستعمرون يغلقون مدخلي سلواد وترمسعيا ويهاجمون المركبات إندونيسيا تؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية الاحتلال يستولي على منزلين ويحولهما لمراكز تحقيق في دوما قوى رام الله والبيرة تدعو للتصدي لاعتداءات المستعمرين وتفعيل لجان الحراسة الشعبية
Post

لندن تستدعي السفيرة الإسرائيلية بعد مقتل متطوعين بريطانيين بغزة

استدعت وزارة الخارجية البريطانية سفيرة “إسرائيل” في لندن “تسيبي هوتوفلي”، إثر مقتل ثلاثة متطوعين بريطانيين في غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

جاء ذلك وفق ما أفاد به وزير شؤون التنمية وأفريقيا أندرو ميتشل، في بيان الثلاثاء.

وشدد ميتشل أن “الحكومة البريطانية أدانت علناً جرائم القتل المروعة التي تعرض لها سبعة من عمال الإغاثة في منظمة المطبخ المركزي العالمي، من بينهم ثلاثة مواطنين بريطانيين”.

وبيّن ميتشل أنّ بريطانيا طلبت من هوتوفلي إجراء تحقيق “شفاف وسريع”، وعرض النتائج على المجتمع الدولي والقيام بمساءلة كاملة.

وأكد على ضرورة إنشاء “إسرائيل” “آلية فعالة لوقف الصراع بشكل عاجل لزيادة إيصال المساعدات الإنسانية”.

وقال: “يجب رؤية هدنة إنسانية عاجلة للصراع من أجل السماح بدخول المساعدات إلى غزة وخروج الأسرى، ومن ثم التحرك نحو وقف مستدام لإطلاق النار”.

ومساء الاثنين، استهدف الجيش الإسرائيلي قافلة منظمة “المطبخ العالمي” بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت “المطبخ العالمي” تعليق عملياتها لنقل المساعدات الإنسانية في غزة، معربة عن شعورها “بالصدمة” لمقتل 7 من أعضاء فريقها في غارة للجيش الإسرائيلي على غزة.

وأوضحت المنظمة أنه “رغم التنسيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح وسط قطاع غزة”.