مستوطنون يعتدون على المواطنين في اللبن الغربي قضاء رام الله مسيرة في رام الله استنكارا لجرائم الاحتلال المتواصلة في فلسطين ولبنان وزيرة العمل: تطالب منظمة العمل العربية بدعم عمال فلسطين والانضمام للمنظمة الدولية 8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج مستعمرون يسرقون ثمار زيتون في "خلايل اللوز" جنوب شرق بيت لحم استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات الرئيس الفرنسي: ينبغي وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل المستخدمة في غزة إسرائيل: عمليتنا البرية خطوة مهمة لإعادة سكان الشمال الاحتلال يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي يتوعد إيران بردٍ قاسٍ على الهجوم الصاروخي على قواعدها العسكرية تظاهرة حاشدة في جنوب أفريقيا مع حلول الذكرى الأولى للعدوان على غزة هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران شهداء ومصابون في قصف للاحتلال شمال قطاع غزة الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم صحفي من الخليل إعلام عبري: إسرائيل تستعد لتوسيع ممر نتساريم

محدث "غـزّة تحت القصـف".. الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية و"التجويع" في قطـاع غـزة

يمضي الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه العسكري وحرب الإبادة الجماعية قدمًا، ويرتكب المزيد من المجازر بحق المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء قطاع غزة لليوم الـ 152 على التوالي، تزامنًا مع حرب تجويع وتعطيش، لا سيما مدينة غزة وشمال القطاع. 

معطيات الصحة.. 

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 30717 شهيدًا و72156 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينة.

"قَـصْـف غَـزّة".. الاحتلال يُواصل الإبـادة الجمـاعيـة لليوم الـ 151 على التوالـي

وأوضحت الوزارة، في بيان لها صباح اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن ارتقاء 86 شهيدًا وإصابة 113 آخرين.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد قتل 348 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين على راسهم مدراء مستشفيات بخانيونس وشمال غزة.

وبينت أنه لا تزال أعداد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

     20 شهيدًا نتيجة سوء التغذية والجفاف..

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، بارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 20 شهيدًا في قطاع غزة، عقب استشهاد طفل ومسن، اليوم الأربعاء.

وقال القدرة في تصريح صحفي ، إن طفلًا في الـ 15 من عمره استشهد في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف، بينما ارتقى مُسن (72 عامًا)، في مستشفى كمال عدوان شمال غزة لذات السبب.

ونوه إلى أن الحصيلة المعلنة لشهداء سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط. مبينًا: "نعتقد بأن العشرات يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة دون أن يصلوا للمستشفيات".

وأضاف القدرة أن المجاعة شمال غزة وصلت مستويات قاتلة وخاصة للاطفال والحوامل والمرضى المزمنين، محذرًا من أن مجاعة تتعمق وستحصد الاف المواطنين إذا لم يتم وقف العدوان ودخول فوري للمساعدات الانسانية والطبية.