Post

البيانات المالية الأولية لشركة واصل للسنة المالية 2023

أفصحت واصل عن نتائج أعمالها وبياناتها المالية الموحدة الأولية) غير المدققة( للسنة المالية 2023، حيث بلغ صافي الربح 538 ألف دولار مقارنة بـ 913 ألف دولار لذات الفترة من 2022.

ويعود هذا الانخفاض البالغ نسبته 41% عن العام الماضي؛ إلى تراجع أداء الشركة وتقييد مخصصات إضافية في الربع الأخير من العام 2023 نتيجة العدوان على قطاع غزة.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة واصل رياض نزال: "النتائج المالية خلال العامين الماضيين كانت أفضل من توقعاتنا، إلا أن العدوان على قطاع غزة أحدث انتكاسات ظهرت جلية على صعيد الاقتصاد الفلسطيني، مما أثر سلباً على الأداء المالي لواصل وبالتالي تسجيل أرباح أقل من المتوقع".

وأضاف "إن واصل وشركاتها التابعة نجحت في تحسين الأداء التشغيلي وتقنين التكاليف، مما وضعها في مركز متين لمواجهة التحديات، حيث كانت في طريقها لتحقيق ضعف الأرباح المعلن عنها اليوم لولا تأثير العدوان وما رافقه من تداعيات".

يشار إلى أن واصل هي شركة مساهمة عامة مُدرجة في بورصة فلسطين بقاعدة مساهمين تضم أكثر من 13 ألف مساهماً، وتضم استثماراتها الخدمات اللوجستية، والتأجير التمويلي، ونقل الأموال، والأمن والحراسة.