مجزرة جديدة.. 24 شهيدا في قصف الاحتلال لمسجد يؤوي نازحين بدير البلح الطقس: استمرار الأجواء الحارة وانخفاض ملموس على الحرارة غدا شهيدان بينهما رضيعة في قصف الاحتلال لبيت لاهيا غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية اليونيسف تعلن استشهاد 100 طفل في لبنان أهالي الأسرى بغزة: نتنياهو قرر التخلي عن ذوينا حفاظا على منصبه الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على الحواجز المحيطة بنابلس الاحتلال يشن 30 غارة على ضاحية بيروت الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية الاحتلال يطالب أهالي مدينة غزة وشمالها بالإخلاء فوراً ستة شهداء في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة وتوغل شرق مخيم جباليا "الإحصاء": انخفاض حاد في الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال آب الماضي "الفدائي" يعلن قائمته لمواجهتي العراق والكويت في تصفيات كأس العالم جيش الاحتلال يعلن اعتراض أجسام جوية مشبوهة "يونيسف": إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل في لبنان خلال 11 يوما

59 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأحد، بحماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها، المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وأدّوا طقوسًا تلمودية وجولات استفزازية في باحاته.

وأفاد مصدر صحفي في القدس المحتلة، إن 59 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى على هيئة مجموعات متتالية، فيما منعت شرطة الاحتلال المصلين المسلمين من دخول المسجد.

ونوه، إلى أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءات دخول طلبة مدارس الأقصى؛ إذ عملت على تفتيشهم جسدياً وتفتيش حقائبهم المدرسية.

 

ونفذ المستوطنون جولات إرشادية استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوساً تلمودية في الساحات الشرقية من المسجد، وسط حراسة شرطية مشددة.

ويفرض الاحتلال حصاراً على المسجد الأقصى المبارك منذ 22 أسبوعاً (منذ السابع من أكتوبر)، إذ يمنع المصلين من دخوله وينفذ اعتقالات واعتداءات بحق الوافدين للأقصى، ويقيد حركة حراس المسجد في فترات الاقتحام.

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى بشكل يومي، باستثناء الجمعة والسبت (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، على فترتين صباحية (07:00- 10:30) ومسائية (12:00- 13:30).