ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر

"التعاون الإسلامي" تعقد اجتماعا استثنائيًا الثلاثاء المقبل لبحث العدوان الإسرائيلي

تعقد منظمة التعاون الإسلامي، اجتماعا استثنائيا، لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة بدعوة من المملكة العربية السعودية رئيس القمة الإسلامية الحالية، ودولة فلسطين، والأردن، وإيران، لبحث عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني، وذلك في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة، الثلاثاء المقبل.

وسيسبق الاجتماع، اجتماع تحضيري لكبار المسؤولين في مقر المنظمة الاثنين المقبل، لبحث واعتماد مشروعي جدول الأعمال، وبرنامج العمل وتدارس مشروع القرار قبل رفعه إلى مجلس وزراء الخارجية في اليوم التالي.

وكانت المملكة استضافت في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية في العاصمة الرياض، بتنظيم مشترك من قبل منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، والتي انبثقت عنها عدة قرارات، أهمها تكليف لجنة من وزراء الخارجية بدول الأعضاء في المنظمة للقيام بجولة في العواصم العالمية والمنظمات الدولية، للعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني.

وكانت المنظمة قد عقدت كذلك اجتماعا استثنائيا للجنة التنفيذية، مفتوح العضوية على مستوى وزراء الخارجية للدول الأعضاء فيها، بدعوة من المملكة، وذلك في مقر الأمانة العامة للمنظمة في 18 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقدّم الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، وفريق قانوني، مؤخرًا، مرافعة شفوية باسم المنظمة أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، في 26 شباط/ فبراير، استعرض فيها جرائم إسرائيل التي تقترفها في حق شعبنا الفلسطيني ولاسيما عدوانها على قطاع غزة، مؤكدا أن إسرائيل ماضية في تطبيق سياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين.

وتعكف الأمانة العامة للمنظمة حاليًا على إنشاء مرصد قانوني لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، إلى جنب مرصد إعلامي أُطلق وباشر عمله، لرصد تلك الجرائم والانتهاكات ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة.