الأسرى: حملة اعتقالات طالت 15 مواطنا من الضفة غوتيريش: لا تزال الحرب على غزة تعصف بحياة الفلسطينيين مستوطنون يقتحمون "الأقصى" بحماية شرطة الاحتلال النضال الشعبي: حرب الإبادة الجماعية ما كانت لتستمر لولا الصمت الدولي الشرطة تقبض على مشتبه فيه بإطلاق نارٍ وترويعٍ للمواطنين وتضبط سلاحًا ناريًا في الخليل ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,870 شهيدا و97,166 مصابا تأهب إسرائيلي في ذكرى السابع من أكتوبر مصر تدين جريمة الاحتلال في دير البلح الصحة اللبنانية: 23 شهيدا جراء العدوان الاسرائيلي المستمر الاحتلال يقتحم العيسوية ويفتش عددا من المركبات برهم يبحث مع وزيرة التعليم الماليزية سبل تعزيز التعاون الاقتصاد تطلق بوابة "بِهَمِّنا" لمعالجة شكاوى الجمهور مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة 13 آخرين في عملية ببئر السبع الأوقاف: الاحتلال دمَّر 611 مسجدا بشكل كلي في قطاع غزة واقتحم الأقصى 262 مرة واشنطن: ذهلنا من نجاح حماس بتنفيذ هجوم 7 أكتوبر

المالكي يلتقي وزيرة خارجية مملكة هولندا

 التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بوزيرة خارجية مملكة هولندا هانكي بروينز، على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ55 المنعقدة في جنيف.

وأطلع المالكي الوزيرة الهولندية، على معاناة الشعب الفلسطيني، والحرب الانتقامية والابادة الجماعية التي تقودها حكومة نتنياهو، وهجومها الممنهج ضد كل مناحي الحياة الفلسطينية، وبما فيها ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، التي تعتبر شريان الحياة لشعبنا ولاجئيه.

وشدد على ضرورة ألا تنجر هولندا إلى الأكاذيب الإسرائيلية بشأن الأونروا، وأن تعلن إعادة تمويلها للوكالة لأنها مصيرية في هذا الوقت.

كما تطرق المالكي إلى الجرائم التي ترتكبها اسرائيل في الضفة الغربية بما فيها القدس، واجتياحات المدن والقرى وإرهاب المستعمرين المدعوم من جيش الاحتلال، والخطط الإسرائيلية لإشعال المنطقة في شهر رمضان.

وطالب المالكي هولندا بالعمل على فرض عقوبات على اسرائيل وأركان حربها في مواجهة جرائمهم، وتحمل مسؤولياتهم استنادا للقانون الدولي والتدابير الاحترازية الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

واشار الى المشروع الإسرائيلي الصهيوني الذي يكرر النكبة في إبادة الشعب الفلسطيني او تهجيره قسرا، مؤكدا أن فلسطين ستقدم مجموعة من القرارات لمجلس حقوق الإنسان، وتطلع هولندا لدعم هذه القرارات المتسقة مع القانون الدولي.

بدورها، أكدت بروينز، أن القانون الدولي يجب أن يكون أساس أي تحرك، وأن بلادها تدعم القانون الدولي.