Post

منتخبنا السلوي يبحث عن التعويض من بوابة العراق غدا

 يلاقي منتخبنا الوطني لكرة السلة مساء غد الإثنين، نظيره العراقي على صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمان، في ثاني مبارياته بالمجموعة الرابعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2025.

وخسر منتخبنا الوطني لكرة السلة مساء الجمعة، أمام نظيره الأردني، بنتيجة كبيرة وبواقع 46-73 في إطلاق مشواره بالتصفيات الآسيوية.

وكان المنتخب العراقي قد خسر في المباراة التي جمعته على أرضه مع نظيره السعودي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات بنتيجة 64-58.

ومباراة العراق حاسمة لمنتخبنا، كون مجموعة الفدائي قوية وتضم إلى جانبه الأردن، والعراق، والسعودية، وكلها منتخبات لها وزنها واستعدت جيدا لهذا الاستحقاق الآسيوي، ومن المعروف أنه يتأهل منتخبان مباشرة إلى النهائيات، بينما سيدخل أصحاب المراكز الثلاثة في كل مجموعة من المجموعات الست ليتأهل منهم 4 منتخبات، للمشاركة في تصفيات أخرى قبل الوصول للتأهل للنهائيات.

يذكر أنه تم تقسيم الفرق الـ24 المتأهلة للتصفيات النهائية لبطولة كأس آسيا إلى 6 مجموعات، كل مجموعة تتكون من 4 منتخبات، ويلعب كل منتخب مع المنتخبات الثلاثة الأخرى ذهابا وإيابا على مدى 3 نوافذ، بواقع مباراتين في كل نافذة، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى كأس آسيا لكرة السلة 2025، ليصبح المجموع 12 فريقًا.

وفي الوقت نفسه، تتأهل المنتخبات الستة التي تحتل المركز الثالث من كل مجموعة للعب في البطولة التأهيلية النهائية، التي يتأهل منها 4 منتخبات إلى البطولة.