القدرة: الوضع في مجمع ناصر يشكل خطراً على حياة المرضى والطاقم الطبي

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة د.أشرف القدرة: إن "الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل ويشكل خطراُ حقيقيا على حياة الطواقم الطبية والمرضى"

 

وأضاف القدرة في تصريح صحفي اليوم إن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية للمرضى نتيجة عدم توفر الأكسجين والمقومات الطبية اللازمة. 

 

كما أشار إلى أنه تم تحويل 45 مريضاً من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى، فيما لا زال الاحتلال يماطل في إخلاء 110 آخرين، مؤكدا انقطاع الماء والأكسجين عن كل مجمع ناصر الطبي نتيجة توقف المولد الكهربائي.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى تكدس أطنان من النفايات الطبية وغير الطبية في أقسام وساحات مجمع ناصر الطبي، كما أن مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ والأشعة في مجمع ناصر الطبي.

 

وطالب المؤسسات الدولية بمزيد من الضغط على الاحتلال لوقف عسكرة المجمع وتوفير احتياجاتهم العلاجية والانسانية العاجلة والافراج عن الطواقم والمرضى المحتجزين لديه منذ 4 أيام دون مبرر. 

 

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت في وقت سابق اليوم عن استشهاد 8 مرضى داخل مجمع ناصر الطبي بخانيونس نتيجة انقطاع الكهرباء ونقص الأكسجين بسبب نفاذ الوقود في المجمع الذي تحاصره قوات الاحتلال وقد حولته إلى ثكنة عسكرية بعد اقتحامه قبل أيام.