رئيس الوزراء يبحث مع السفير الأردني تعزيز وتنسيق الجهد الإغاثي في غزة والضفة مصادر استخباراتية إسرائيلية: السنوار خرج إلى شوارع غزة مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة من الخليل رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار يستكملان إجراءات الاستلام والتسليم تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان إسرائيل: "ماضون في اجتياح رفح وهي المعقل الأخير لحماس" ألمانيا: لن تحظى إسرائيل بالأمن دون رؤية سياسية للفلسطينيين شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزة بايدن وقع على تحويل مساعدات بقيمة 26 مليار دولار لإسرائيل الشرطة تقبض على 4 أشخاص من تجار الآثار وتضبط مخطوطات عثمانية وعملات أثرية في طولكرم الكابنيت يبحث مبادرة جديدة لدفع صفقة الاسرى قدما قيادي بحماس: لدينا 30 ضابطا إسرائيليا والسنوار يمارس عمله قائدا للحركة على الأرض "الاورومتوسطي": ينبغي تشكيل لجنة تحقيق دولية في المقابر الجماعية وإرسال فرق لمعاينة الضحايا تعرض للضرب داخل فصولها.. فنان تركي شهير يشتري مدرسته ويهدمها مجلس رؤساء الجامعات يبحث سبل إغاثة العملية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي في غزة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في مخيم جنين

استشهد شاب وأصيب 7 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلالها اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد مواطن فجر اليوم الأربعاء، في مخيم جنين، واصيب الليلة الماضية 7 مواطنين برصاص الاحتلال في مخيم جنين أحدهم أصيب في الرأس، ووصفت جراحه بالخطيرة.

وذكرت مصادر محلية أن الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال في مخيم جنين هو عارف القدومي من بلدة كفر قدوم بقلقيلية.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي و3 إصابات بشظايا الرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، واندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة.

وأكد الهلال الأحمر : أن قوات الاحتلال منعت طواقمها وسيارات الإسعاف من الوصول للمصابين.

وأوضحت المصادر أن جيش الاحتلال قصف المنزل المحاصر في حارة السمران بِطائرة أباتشي بمخيم جنين، بينما أغارت طائرات "إسرائيلية" مُسيرة على "هدف" في المخيم.

وتواصلت الاشتباكات المسلحة "العنيفة" بين المقاومين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي"، داخل مخيم جنين منذ لحظة الاقتحام حتى انسحابها بشكل كامل من المخيم.

كما ان جرافات الاحتلال العسكرية من طراز "D9" واصلت تدمير البنى التحتية وتجريف الشوارع في مدينة جنين ومحيط المخيم، تزامنًا مع تفجير المقاومة لعدة عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

واحدثت جرافات الاحتلال دمارًا واسعًا وكبيرًا في منطقة "دوار الحثناوي" بمدينة جنين، وخربت البنية التحتية خلال العملية العسكرية. 

وكانت قوات خاصة احتلالية اقتحمت مخيم جنين مساء الثلاثاء، وتبعتها تعزيزيات من آليات الاحتلال، تُرافقها جرافة عسكرية شرعت بتدمير وتخريب ممتلكات المواطنين. 

واضافت أن صفارات الإنذار دوت في مخيم جنين بعد اكتشاف القوات الخاصة، وتصدى المقاومون لقوات الاحتلال المقتحمة بالرصاص الحي والعبوات الناسفة محلية الصنع.

ولفت شهود عيان الى ان طائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال تحلق على ارتفاع منخفض في سماء مدينة ومخيم جنين، تزامنًا مع استمرار عمليتها العسكرية في المخيم، مشيرا  إلى أن قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل مدينة جنين، وفرضت حصارًا مُطبقًا على مخيم جنين في الجانب الشرقي من المدينة.

وتابع "ان الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر ، ومنعها من الدخول لنقل الإصابات من مخيم جنين".

وأوضحت المصادر أن جيش الاحتلال قصف المنزل المحاصر في حارة السمران بِطائرة أباتشي بمخيم جنين، بينما استهدفت طائرة مُسيرة على "هدف" في المخيم.