زار رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. سمير النجدي، سعادة سفير سلطنة عُمان السيد سالم بن حبيب العميري، اليوم الثلاثاء 20/2/2024، في مقر السفارة بمحافظة رام الله والبيرة، لبحث سبل التعاون المشترك.
 
وشكر أ. د. النجدي سعادة السفير على الاستضافة وعلى دعمه الدائم والمتواصل للقضية الفلسطينية ومؤسسات دولة فلسطين، وخصوصاً المسيرة التعليمية في "القدس المفتوحة"، حيث تلعب الجامعة دوراً ريادياً في خدمة أبناء هذا الوطن، مؤكداً أن "الجامعة نشأت في ظروف استثنائية، وما زالت تعمل فيها، مسخّرة كل الإمكانات والطاقات للحفاظ على سير المسيرة التعليمية"، وتابع: "نعمل الآن على فتح باب التعليم لطلبة قطاع غزة لاستكمال تعليمهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في القطاع".
 
وتسعى "القدس المفتوحة" إلى التطور الدائم والمستمر بخطى سريعة وثابتة لإثراء التعليم. وفي هذا السياق، تحدث النجدي عن برنامج التعليم الدولي الذي هو بمثابة سفير للجامعة في دول العالم أجمع.
 
بدوره، شكر سعادة السفير العميري جامعة القدس المفتوحة على دورها في توطيد العلاقات الفلسطينية مع سلطنة عُمان على المستوى الأكاديمي، مبرزاً اعتزازه بالمؤسسات التعليمية الفلسطينية ومخرجاتها، خصوصاً خريجي "القدس المفتوحة" الذين "يمثلون فلسطين خير تمثيل في المحافل الدولية". وتحدّث السفير العميري عن طبيعة العلاقة التي تربط العُمانيين بالشعب الفلسطيني.