10 شهداء على الأقل في قصف إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة الطقس: أجواء صافية ودرجات الحرارة حول معدلها السنوي العام الاحتلال ينفذ اعتقالات وتجدد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية الداخل المحتل : ثلاثة قتلى في جريمتين منفصلتين بكفر ياسيف وعسفيا سرايا القدس وقوات عمر القاسم تقصف "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا من محافظات الضفة خلال أيام عيد الفطر مستعمرون يغلقون مدخلي سلواد وترمسعيا ويهاجمون المركبات إندونيسيا تؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية الاحتلال يستولي على منزلين ويحولهما لمراكز تحقيق في دوما قوى رام الله والبيرة تدعو للتصدي لاعتداءات المستعمرين وتفعيل لجان الحراسة الشعبية 190 يوما من الحرب: شهداء بالعشرات والاحتلال يكمل تدمير مدينتي الزهراء والاسرى محافظ نابلس يدعو لتفعيل لجان الحراسة في ظل تصاعد هجمات المستعمرين الشرطة تقبض على شخص دعس ضابط الدفاع المدني وتسبب بمصرعه ولاذ بالفرار سلسلة غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنان مستعمرون يطلقون النار تجاه مركبات المواطنين شمال رام الله
Post

الاحتلال يشن حملة مداهمة واسعة و اعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اعتقال العديد من المواطنين وسط اندلاع مواجهات بمحاور عدة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشمالي، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات فيها.

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدتي كفر قدوم وحجة في محافظة قلقيلية، واعتقلت الشاب محمود أمجد شتيوي بعد اقتحام منزله ببلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

 

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد الريماوي ونجله الأسير المحرر يحيى بعد مداهمة منزلهم والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها المستمر لبلدة بيت ريما شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جهاد كراجة بعد اقتحام منزله في حي المصايف بمدينة رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الراحل والقيادي عمر البرغوثي "أبو عاصف" ومنازل عدد من الأسرى المحررين في قرية كوبر برام الله، وتجري أعمال تخريب بمحتويات المنازل.

وأفاد مصدر صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عصام زياد أبو العدس من منزله في رفيديا خلال اقتحام مدينة نابلس.

وفي وقت مبكر صباح اليوم انسحبت قوات الاحتلال من بلدة قباطية جنوب جنين بعد اقتحام استمر٦ ساعات، داهمت خلالها عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها واعتقلت أكثر من ٤٠ مواطنا وحققت معهم ميدانياً، ودمرت الاحتلال ٦ سيارات.

واندلعت اشتباكات مسلحة، فجر اليوم الاثنين، عقب اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بلدة قباطية جنوب جنين.

حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية بحوالي 30 آلية عسكرية، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بإطلاق النار وتفجير العبوات الناسفة محلية الصنع.

واستخدمت قوات الجيش قنابل دخانية للتغطية على اقتحام أحد المنازل على الشارع الرئيس بقباطية.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين بعد مداهمة منازلهم في البلدة، عرف منهم نزار نزال ومحمد عبد الرحيم حنايشة ومحمود بسام أبو الرب، وحلمي نزال.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، كما شنت حملات تمشيط وتفتيش في عدد من أحياء البلدة.

 كما حاصرت حي خزيمية مع تواصل تعزيزات عسكرية إلى البلدة مدعومة بجرافة عسكرية.

وألقت قوات الاحتلال قنابل دخانية ووزعت مناشير تهديد للمواطنين، وداهمت منزل المواطن حمزة ماهر زكارنة وسلمت ذويه بلاغا لتسليم نفسه في معسكر سالم، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء، وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدات جبع، وعرابة وبير الباشا، والزبابدة.

كما شرعت جرافات الاحتلال بتخريب الممتلكات والمركبات، ودمرت بسطات الباعة بجانب مديرية التربية في البلدة.

ودمرت جرافة عسكرية تابعة للاحتلال ممتلكات الأهالي وبسطات الباعة في البلدة.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مواطنا ونجله من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر في البلدة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات عسكرية، وداهمت منزلا، واعتقلت المواطن محمد مبتسم الريماوي، ونجله يحيى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبل المكبر جنوبي القدس وأجبرت بعض الشبان على توقيع أوراق بعدم دخول المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد اطبيش من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل، علما أنه أمضى بسجون الاحتلال 18 عاما.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مسلم ومحسن أيوب القواسمة أشقاء الأسير مؤمن القواسمة بعد اقتحام منزلهم في حي الجامعة في الخليل .