إصابات واعتقالات.. قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة المحتلة قلقيلية: الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بينهم امرأة تزامنا مع 7 أكتوبر.. هجوم للاحتلال على غزة والفصائل ترد برشقات صاروخية جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة اثنين بالقرب من الحدود اللبنانية عام على العدوان: ثلاثة شهداء وعشرات الإصابات في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الأغوار: الاحتلال يغلق حاجزي تياسير والحمرا الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية لمدينة طولكرم الشرطة تقبض على شخص مطلوب بجرائم سرقة وإطلاق نار في الخليل الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية ويعرقل حركة المواطنين بالضفة الاحتلال يهدم منزلا بمنطقة فرش الهوى بمدينة الخليل في اليوم العالمي للإسكان: 384 ألف وحدة سكنية تضررت جراء العدوان على غزة الاحتلال يدمر شوارع ومداخل محال تجارية في جنين محلل سياسي: إسرائيل لن تستطيع القضاء على المقاومة اللبنانية والقادم سيكون صعبًا ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,909 شهداء و97,303 إصابات استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا

قناة 12: نتنياهو سيعرض على الحكومة خطة الهجوم على رفح الأسبوع القادم

ذكرت "قناة 12" العبرية، السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيعرض الأسبوع القادم خطة هجوم الجيش على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، على الحكومة.

وورد في خبر القناة، أنّ الخطة تقضي بنقل الفلسطينيين في رفح إلى المناطق الوسطى والجنوبية من قطاع غزة.

وأنّ الجيش الإسرائيلي لن يسمح للفلسطينيين الانتقال إلى المناطق الشمالية من القطاع.

 

وعطفت القناة، في نشرتها الإخبارية، على تصريحات الوزير في المجلس الحربي بيني غانتس، الجمعة، الذي دعا لمواصلة الحرب على غزة حتى في شهر رمضان المبارك، وتوسيعها إلى رفح، في حالة لم يعد المحتجزون الإسرائيليون من القطاع.

وتعلن إسرائيل حاليا عزمها اجتياح رفح بالمنطقة الجنوبية المكتظة بالنازحين، بعد أن أخرجت سكان الشمال بالقوة ووجهتهم إلى الجنوب بزعم أنه "منطقة آمنة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".