الشرطة تقبض على شخص مطلوب بجرائم سرقة وإطلاق نار في الخليل الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية ويعرقل حركة المواطنين بالضفة الاحتلال يهدم منزلا بمنطقة فرش الهوى بمدينة الخليل في اليوم العالمي للإسكان: 384 ألف وحدة سكنية تضررت جراء العدوان على غزة الاحتلال يدمر شوارع ومداخل محال تجارية في جنين محلل سياسي: إسرائيل لن تستطيع القضاء على المقاومة اللبنانية والقادم سيكون صعبًا ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,909 شهداء و97,303 إصابات استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا قوات الاحتلال تقتحم بلدة حجة شرق قلقيلية بيت لحم: اعتصام لمناسبة اليوم العالمي للعمل اللائق مسيرة في نابلس منددة بتواصل العدوان على قطاع غزة كلمة مصوّرة للناطق باسم القسام في ذكرى 7 أكتوبر جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده ويدفع بفرقة ثالثة إلى حدود لبنان شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة العامور: من المتوقع انكماش الاقتصاد مع نهاية العام الجاري إلى 10%

بن غفير يطالب بإغلاق الأقصى في وجه مواطني الضفة في رمضان

كشف الإعلام العبري، أمس الجمعة، أن ما يسمى وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، طالب حكومة الاحتلال بمنع دخول المواطنين من الضفة الغربية إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، الذي يحل في مارس/ آذار المقبل، وتقييد دخول فلسطينيي القدس والداخل.

 

وذكرت القناة "12" العبرية أنّ بن غفير طالب الحكومة أيضا بمنع فلسطينيي الضفة الغربية من الدخول إلى المسجد الأقصى "مطلقًا".

 

كما طالب بمنع دخول الفلسطينيين من القدس والداخل لمن هم تحت سنّ 70 عامًا.

 

فيما حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك من أن سياسة بن غفير ستؤدي لإشعال الميدان في مناطق كاملة، وتحول المسجد الأقصى لمكان يتحد حوله الفلسطينيون، وفق القناة ذاتها.

 

وأشارت القناة "12"، إلى أن نقاشا حادًا سيطرح مطلع الأسبوع المقبل، خلال جلسة مجلس وزراء الاحتلال، حول دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى خلال رمضان.

 

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك طلبا تحديد العمر المسموح له لدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى المسجد الأقصى، من 45 عاما فما فوق، في المقابل طالبت شرطة الاحتلال الإسرائيلية بأنّ يسمح الدخول لمن هم فوق سن 60 عامًا.

 

وتفرض شرطة الاحتلال الإسرائيلية منذ بداية الحرب قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين من كافة المناطق إلى المسجد الأقصى، وبخاصة أيام الجمع.