بيت لحم: اعتصام لمناسبة اليوم العالمي للعمل اللائق مسيرة في نابلس منددة بتواصل العدوان على قطاع غزة كلمة مصوّرة للناطق باسم القسام في ذكرى 7 أكتوبر جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده ويدفع بفرقة ثالثة إلى حدود لبنان شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة العامور: من المتوقع انكماش الاقتصاد مع نهاية العام الجاري إلى 10% "القوى الوطنية والإسلامية": استمرار عدوان الاحتلال يأتي نتيجة للدعم الأميركي والعجز الدولي "الخارجية": جريمة إعدام الاحتلال لأبو هليل تعكس عنصريته في تعامله مع الفلسطيني إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في حلحول إصابات بالاختناق خلال مواجهات في قصرة واعتقال مواطن من يتما عشرات الشهداء و المصابين في قصف إسرائيلي شمال غزة جيش الاحتلال يطالب سكان قرى جديدة جنوب لبنان بالاخلاء الفوري أبو عبيدة: سنستمر في معركة استنزاف طويلة والمعارك أثبتت نجاح هذا الخيار الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أرض- أرض من اليمن تشييع جثمان الشهيد الطفل غيث في رام الله

بشارة: اتفاق المقاصة عالق وعلينا التعايش مع 30% من الدخل

قال وزير المالية شكري بشارة، إن الاتفاق بشأن تحويل جزء من المقاصة إلى النرويج ما زال عالقا بسبب خلافات حادة حول بعض التفاصيل، محذرا من أن "علينا التعايش مع 20-30% من الدخل فقط" إلى حين تجاوز الأزمة.

وأوضح بشارة، في لقاء مع صحفيين برام الله اليوم الأربعاء، "قبلنا الاتفاق باعتباره مؤقتا وبشكل اضطراري، لكننا سنستمر في المطالبة بحقوقنا كاملة".

وأضاف: "منذ نحو شهر ونصف الشهر ونحن في نقاشات حول فحوى الاتفاق. حتى الآن الموضوع عالق في التفاصيل، ولم يتم تحويل أي مبلغ إلى النرويج".

وقال وزير المالية إن "الإدارة الأميركية تبذل جهودا لتنفيذ الاتفاق، لكن هناك فجوة كبيرة بين الموقفين الفلسطيني والإسرائيلي".

وشدد بشارة على أن السلطة الوطنية لن تتخلى، بأي حال من الأحوال، عن التزاماتها تجاه قطاع غزة، وستستمر في دفع هذه الالتزامات، في حين أن الحكومة الإسرائيلية، خصوصا وزير ماليتها "المتعجرف" بستلئيل سموتريتش، تصر على وقف مدفوعات السلطة بالكامل إلى القطاع.

وقال، "هذه التزامات قانونية وأخلاقية تجاه نحو 40 ألف موظف لنا في القطاع، ولن نوقفها بأي حال من الأحوال. الموضوع ليس مجرد شأن مالي، وإنما يتعلق بالكرامة الوطنية".