عشرات الشهداء والجرحى في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة 37 شهيدا و100 جريح في مجزرتين بالنصيرات ومواصي خانيونس الأردن يدين استهداف إسرائيل للأونروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة مصرع طفلة إثر حادث دعس ببلدة العبيدية شرقي بيت لحم الاحتلال يعتقل طفلا ووالده من بلدة قراوة بني حسان فرنسا تعرب عن استنكارها لاستهداف الاحتلال مدارس النازحين في قطاع غزة الاحتلال يفرض حصارا مشددا على رامين شرق طولكرم الحكومة تكلف مؤسسات الدولة بتكثيف العمل لتلبية احتياجات المواطنين في غزة السيسي يدعو إلى تكاتف الجهود الدولية لوقف فوري لإطلاق النار في غزة سلطة الطاقة: نعمل على إعادة تشغيل خط كهرباء للمنطقة الوسطى في غزة نتنياهو: يجب اجتثاث كل الأذرع التابعة لحماس المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بغزة: حجم الإصابات يفوق قدراتنا جيش الاحتلال: حماس لا تزال قادرة على قصف تل أبيب والقدس نتنياهو يتعهد بزيادة الضغط على حماس... غالانت: نضوج الظروف لإتمام صفقة استشهاد 3 اطفال جنوب لبنان و30 صاروخ نحو شمال اسرائيل

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة - فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اعتقالات ومواجهات واشتباكات مسلحة.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت مدينة جنين وانتشرت في أحيائها، ووصلت لمحيط مخيم جنين وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع  في سماء المدينة ومخيمها.

وذكر شهود عيان، أن اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال اندلعت قرب دوار الأحمدين بالمدينة.

 

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع والطرقات في عدة أحياء، تزامنًا مع إطلاق الرصاص بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين.

وطالت عمليات التدمير والتجريف، البنية التحتية وتدمير للمركبات في حارة الوهدان، وشارع مسرح الحرية، وفي محيط مدارس الوكالة، ومنطقة الساحة في المخيم، وهدم ضريح الشهيدين وسام و وئام حنون.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بعدة آليات، وداهمت منزلا واعتلت سطحه، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية ونفذت عمليات دهم، اعتقلت خلالها الشاب محمد أبو عصب، والشقيقين عبد الله وعيسى النيص بعد مداهمة منازلهم.

كما أصيب شاب برصاص الاحتلال في قلقيلية ومنع الجنود مركبات الإسعاف من الوصول إليه، فيما أعلنت وزارة الصحة لاحقا عن استشهاده.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، قرية كيسان جنوب بيت لحم، واعتقلت مواطنا.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت كيسان ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل وسط اعتداء على المواطنين، واعتقلت المواطن صدام يوسف عبيات (35 عاما)، بعد الاعتداء عليه وعلى أفراد أسرته.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.