الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل الطقس: يبقى الجو حارا إلى شديد الحرارة إصابة 6 مواطنين جراء الاعتداء عليهم بالضرب في العيسوية إصابات بقصف وإطلاق نار في خان يونس ومخيم النصيرات

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة - فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اعتقالات ومواجهات واشتباكات مسلحة.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت مدينة جنين وانتشرت في أحيائها، ووصلت لمحيط مخيم جنين وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع  في سماء المدينة ومخيمها.

وذكر شهود عيان، أن اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال اندلعت قرب دوار الأحمدين بالمدينة.

 

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع والطرقات في عدة أحياء، تزامنًا مع إطلاق الرصاص بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين.

وطالت عمليات التدمير والتجريف، البنية التحتية وتدمير للمركبات في حارة الوهدان، وشارع مسرح الحرية، وفي محيط مدارس الوكالة، ومنطقة الساحة في المخيم، وهدم ضريح الشهيدين وسام و وئام حنون.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بعدة آليات، وداهمت منزلا واعتلت سطحه، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية ونفذت عمليات دهم، اعتقلت خلالها الشاب محمد أبو عصب، والشقيقين عبد الله وعيسى النيص بعد مداهمة منازلهم.

كما أصيب شاب برصاص الاحتلال في قلقيلية ومنع الجنود مركبات الإسعاف من الوصول إليه، فيما أعلنت وزارة الصحة لاحقا عن استشهاده.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، قرية كيسان جنوب بيت لحم، واعتقلت مواطنا.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت كيسان ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل وسط اعتداء على المواطنين، واعتقلت المواطن صدام يوسف عبيات (35 عاما)، بعد الاعتداء عليه وعلى أفراد أسرته.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.