الحكومة والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بقيمة 25 مليون يورو لدعم تزويد غزة بالمياه الأمن الوقائي وبمساندة من الأجهزة الأمنية يضبط ويصادر السلاح الأبيض من المحال التجارية في الخليل الوزير غنيم: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة ولا يوجد أي مقوم للحياة والتدخلات محدودة الاحتلال يقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل استشهاد الطفل فادي سعيد سليمان في بلدة عزون قضاء قلقيلية الاحتلال يخطر بهدم مسكن وحظيرة أغنام ويطارد الرعاة جنوب الخليل تونس تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا دراسة: الموت ينتظر 11 ألفا في غزة جراء الأوبئة لو توقفت الحرب مؤسسات الأسرى والحركة الوطنية الأسيرة ينعون إلى أبناء شعبنا الشهيد القائد خالد الشاويش إعلام إسرائيلي: محاولة اغتيال "أفيخاي أدرعي" "بلومبرغ": الحكومة البريطانية تدرس تقييد بعض صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل" في حالتين الصحة العالمية": غزة أصبحت منطقة موت إصابة مواطن في هجوم للمستعمرين على قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس استشهاد الشاويش.. الاستهداف الممنهج للمعتقلين الكنيست "الإسرائيلي" يصوت بالأغلبية ضد الاعتراف الأحادي بدولة فلسطين
Post

العاهل الأردني: أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ستؤدي إلى كارثة إنسانية

قال العاهل الأردني الملك عبد الله، إن أي عمليه عسكرية في رفح الفلسطينية ستؤدي إلى كارثة إنسانية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس الأمريكي ، ان الهجوم الإسرائيلي على رفح سيتسبب بكارثة إنسانية جديد، وطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدّد على أن "دور وكالة الأونروا أساسي ومن الضروري أن تستمر في أداء مهامها"، لافتا إلى أنه "لا يوجد وكالة أخرى غير الأونروا قادرة على القيام بالعمليات الإنسانية في غزة".

وذكر أنه "لا يمكن قبول التهديد بتهجير الفلسطينيين"، وشدد على أنه "لا يمكن قبول الفصل بين الضفة الغربية وغزة"

وأكد الملك عبد الله، أنه "لا ينبغي تجاهل الموقف في الضفة الغربية والمواقع المقدسة في القدس". وأشار إلى أن "استمرار التصعيد من قبل المستوطنين سيؤدي إلى فوضى في المنطقة".