قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها

"المحامين العرب": الجنائية الدولية قبلت دعوتنا ضد الاحتلال وأعددنا ملفا بكل جرائمه

 أعلن الأمين العام للاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، أن المحكمة الجنائية الدولية قبلت تسجيل دعوى الاتحاد ضد الاحتلال.

وأوضح بنعيسى في كلمة له عبر تقنية "زوم" خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "من أجل فلسطين" الذي نظمته منظمة التحرير برام الله، أن الأمانة العامة بتنسيق مع نقابة المحامين الفلسطينين ولجنة فلسطين بالاتحاد وباقي الفاعلين في لجنة الدفاع أمام المحكمة الجنائية الدولية، رصدت كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي هي ملف جاهز للمرافعة أمام المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة الاحتلال على ما اقترفه ويقترفه من جرائم بشعة بحق الشعب الفلسطيني لإبادته.

وأشار إلى أن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب كانت داعمة ومساندة للموقف التاريخي لدولة جنوب إفريقيا المناصر للقضية الفلسطينية أمام محكمة العدل الدولية.

وقال بنعيسى: إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في شن حرب الإبادة الجماعية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ضد الشعب الفلسطيني، المتمسك بأرضه والرافض لسياسة التهجير التي هدد بها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحه بمواصلة العدوان الإسرائيلي والتجهيز لعملية عسكرية على رفح جنوب قطاع غزة لإخلاء الفلسطينيين منها.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه تجاوزات الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى توسيع رقعة الحرب في المنطقة تحت مرأى ومسمع وحماية من الولايات المتحدة التي تدعي أنها راعية السلام في العالم.

وأشار بنعيسى إلى أن الشعب الفلسطيني الذي فُرضت عليه الهيمنة الصهيونية العالمية منذ وعد بلفور 1917 يخضع لممارسات وحشية دموية من طرف المحتل الإسرائيلي المدعوم من بعض القوى العظمى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

وأوضح أن آلة القتل العسكرية للاحتلال الإسرائيلي هاجمت الممرات الإنسانية التي حددها الاحتلال لنزوح الفلسطينين من الشمال إلى جنوب قطاع غزة، وقصفت المرضى في المستشفيات والأطقم الطبية والمسعفين ورجال الإعلام والصحافة، مقترحا أن يتم في ختام المؤتمر تشكيل الفريق القانوني الدولي المساند لفلسطين. 

وأكد بنعيسى موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر آخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته وعاصمتها القدس.