الأوقاف: الأربعاء المقبل قرعة الحج للمحافظات الشمالية

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، إنهاء كافة الإستعدادات الخاصة بإجراء قرعة الحج الكترونياً لإختيار الحجاج لهذا الموسم 1445هـ- 2024 م للمحافظات الشمالية حيث سيتم إجراء القرعة يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 /2 /2024 .

 

وأوضح البكري أن القرعة ستجري على جميع التجمعات السكانية بإستثناء مدينتي القدس والخليل وأن عدد التجمعات السكانية المستهدفة للقرعة تبلغ أكثر من 500 تجمعاً سكانياً موزعة على كافة المحافظات الشمالية.

 

وفيما يتعلق بمدينتي القدس والخليل أكد البكري أنه سيتم اختيار الأسماء حسب التسلسل الرقمي وفق القرعة التي أجريت سابقا بما يتناسب والحصة المقررة.

 

وأشار إلى أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً بناء على ترتيبات وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، حيث قامت الفرق المختصة بالوزارة بإتمام كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية وإنهاء جميع الترتيبات الضرورية للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى عودتهم .

 

وأكد البكري أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموسم الحج من خلال حرصها المستمر على تقديم الخدمة الأفضل لكي يؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم بكل يسر وسهولة.

 

من جهته، أوضح محمود حمد مدير عام الحج والعمرة أنه تم إدخال كافة بيانات الراغبين بأداء الفريضة على الحاسوب وفق نظام محوسب يشمل كافة محافظات الوطن، ويغطي كل التجمعات السكانية، وفقا لعدد سكان كل تجمع ومحافظة.

 

وأضاف، أن عدد الذين قاموا بالتسجيل للحج من خلال الموقع الالكتروني www.tawaf.ps او من خلال زيارة مديريات وزارة الأوقاف بلغ أكثر من 22 ألف مواطن من كافة محافظات الوطن.