إصابة 6 مواطنين جراء الاعتداء عليهم بالضرب في العيسوية إصابات بقصف وإطلاق نار في خان يونس ومخيم النصيرات اندلاع مواجهات عقب اقتحام الاحتلال لمخيم شعفاط الاحتلال يقتحم يعبد غرب مدينة جنين ويشدد إجراءاته العسكرية في عدة قرى وبلدات الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام الاحتلال يصيب شابا بجروح خطيرة ويعتقله في العيسوية أطباء أميركيون: الضحايا في غزة قد يتجاوزون 92 ألفا الاحتلال يعتقل شابا من سنجل شمال رام الله الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ82 على التوالي 5 شهداء في قصف استهدف منزلا شمال مدينة رفح آلاف النازحين يفترشون الشوارع وعشرات الشهداء والجرحى بالقطاع قوات الاحتلال تقتحم قريتي النبي صالح وكفر عين شمال رام الله الاحتلال يزعم اعتراض طائرة مسيّرة قادمة من لبنان فوق المجال البحري شهداء وجرحى في قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم قريتي النبي صالح وكفر عين شمال رام الله

ارتفاع أسعار البنزين والسولار وثبات أسعار الغاز خلال شباط

أعلنت الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية، مساء اليوم الأربعاء، أسعار المحروقات والغاز للمستهلك خلال شهر شباط/ فبراير في محافظات الوطن كافة.

وطرأ ارتفاع على سعر البنزين (95 أوكتان) الأكثر شيوعا، بأغورتين، ليصل سعر اللتر الواحد إلى 6.99 شيقل، مقارنة مع أسعار شهر كانون الثاني/يناير. كما ارتفع سعر لتر البنزين (98 أوكتان) بواقع 20 أغورة إلى 7.97 شيقل.

وارتفع سعر لتر السولار بواقع 18 أغورة ليصل إلى 6.49 شيقل، وكذلك الأمر بالنسبة للتر الكاز حيث ارتفع سعره إلى 6.49 شيقل أيضا.

وكانت وزارة المالية قد حافظت على أسعار المحروقات دون تغيير، ابتداء من أيلول/سبتمبر وحتى كانون الأول/ديسمبر 2023.

ولم يطرأ أي تغيير على أسعار الغاز، حيث جاءت الأسعار كالتالي: سعر اسطوانة الغاز 2.5 كلغم بـ 15 شيقل، واسطوانة 5 كلغم بـ 30 شيقل، واسطوانة 12 كلغم بـ 70 شيقل، واسطوانة 48 كلغم بـ 280 شيقل، ولتر الغاز واصل للعمارات والمؤسسات 3.06 شيقل، وكلغم الغاز واصل للعمارات والمؤسسات 5.37 شيقل، وخدمة توصيل الاسطوانة لمنزل المستهلك فقط 2 شيقل.

ودعت الهيئة العامة للبترول جميع أصحاب المحطات وموزعي الغاز إلى الالتزام بالأسعار المحددة أعلاه، تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وتُحدد أسعار الوقود بموجب أسعار النفط في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، كما أنها مرتبطة بسعر الدولار، علما أن الضرائب هي الأكثر تأثيرا على أسعار الوقود، وتبقى دون تغيير حتى لو تراجعت الأسعار في مختلف أنحاء العالم.