شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مستعمرون يهاجمون قرية أم صفا شمال غرب رام الله تشديد تعليمات الجبهة الداخلية في خليج حيفا والكريوت غالانت: تمت تصفية نصر الله وربما صفي الدين أيضًا نتنياهو يستدعي عددًا من الوزراء لمشاورات أمنية رئيس الوزراء د. محمد مصطفى يهاتف ذوي الشهيد زياد أبو هليل معزيًا باستشهاده الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف شرق طوباس "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 48 جندياً إسرائيلياً خلال 24 ساعة غوتيريش: نحن على حافة حرب واسعة في لبنان وسائل إعلام سورية: قصف يستهدف شقة داخل بناية قرب منطقة الشيخ سعد داخل حي المزة في دمشق الاحتلال يطلب من إدارة مستشفى كمال عدوان إخلاءه خلال 24 ساعة حزب الله: قوتنا الصاروخية جاهزة لاستهداف كل مكان بفلسطين المحتلة الاحتلال يقتحم بلدة العيزرية جنوب شرق القدس قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة عقابا شمال طوباس مجلس الوزراء يعتمد نموذج براءة الذمة الصادر عن شركات توزيع الكهرباء

في حصيلة غير نهائية ...27 ألف شهيداً ضحايا العدوان على غزة

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 26 ألفا، وحذرت من تداعيات استمرار محاصرة قوات الاحتلال لمستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وأكدت الوزارة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 26 ألفا و751 شهيدا و65 ألفا و636 جريحا منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأضافت أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 114 شهيدا و249 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وتواصل قوات الاحتلال حصار مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس لليوم التاسع على التوالي، وقالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يضع 150 كادرا طبيا و450 جريحا و3 آلاف نازح في دائرة الاستهداف بسبب ذلك الحصار.

وأكدت الوزارة نفاد الطعام المخصص للطواقم والجرحى والنازحين في مجمع ناصر الطبي، مع تراكم النفايات في أقسام وساحات المجمع بسبب رفض الاحتلال السماح بنقلها إلى الخارج.

وحذرت الوزارة من أن المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي ستتوقف خلال يومين نتيجة نقص الوقود.

وأكدت الوزارة أن بعض الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، في حين يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.