الاحتلال يخلف ناقلة جند محترقة في إحدى مدارس الأونروا برفح الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم ال 274 قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وتداهم بنايات الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من قبيا غرب رام الله رويترز: تعديلات جديدة على مقترح وقف إطلاق النار في غزة البروفيسور رومانو: نعمل مع مؤسسات فلسطينية على رفع قضايا للجنائية الدولية ضد إسرائيل تعديلات جديدة على مقترح وقف إطلاق النار في غزة غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية في اليوم الـ274 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ61 على التوالي «حماس»: محادثات إطلاق الرهائن الإسرائيليين تبدأ خلال 16 يوماً بعد المرحلة الأولى للاتفاق برهم يبحث مع مؤسسة دولية التعاون لدعم قطاع التعليم ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38098 شهيدا و87705 مصابين الشرطة تحقق في وفاة فتى شنقا في بلدة قلنديا شمال القدس أكثر من 10 آلاف مفقود تحت أنقاض غزة

الاحتلال ينسحب من جنين مخلفاً دماراً كبيراً وينفذ اعتقالات واسعة بالضفة

أفادت مصادر صحفية، انسحاب آليات الاحتلال من جنين بعد اندلاع اشتباكات عنيفة -فجر اليوم الخميس- بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام دام لساعات، حيث دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المدينة وحاصرت القوات أحياء عدة فيها، وسط اشتباكات مع المقاومين تركزت في المنطقة الصناعية وشارع الناصرة.

وأضافت المصادر أن المقاومين الفلسطينيين استهدفوا القوات الإسرائيلية المقتحمة بعبوات ناسفة، في حين قامت جرافات الاحتلال بهدم دوار السينما وتذكار الشهيد سميح أبو الوفا في جنين، فيما شرعت جرافة أخرى بتدمير أحد الشوارع الرئيسية والبنية التحتية في منطقة البيادر في المدينة، محدثةً دماراً كبيراً في منطقة الدوار الرئيسي خلال الاقتحام.

وفي رام الله، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي المدينة، وانتشرت في عدد من أحيائها، ثم انسحبت بعد مداهمتها بناية سكنية في حي المصايف.

وقد شنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين واعتقلت 8 فلسطينيين، وعاثت في أحياء مختلفة من المدينة ومدخل مخيم جنين.

كما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت شقة سكنية في البناية وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وحاصرت بنايات سكنية بالقرب من هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني في المدينة.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال أيضا مدينة يطا والظاهرية وقرية دير العسل، وقريتي حوسان ونحالين غرب بيت لحم. واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين.

وفي الخليل أيضاً تحديداً في مخيم الفوار جنوبي المدينة، انسحبت قوات الاحتلال بعد اقتحام مناطق في المحافظة، بعد مواجهات دارت بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين مما أسفر عن إصابة 5 فلسطينيين، كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها وأجبرت النساء والأطفال على المبيت في العراء.

وقالت المصادر، إن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة نابلس واعتقل فلسطينيين اثنين أحدهما أسير محرر، بعدما عاثت خرابا في منزله، وهما وائل النجار ونجله براء بعد اقتحام منزلهما في قرية يتما جنوب نابلس، والشاب وسيم حلاوة بعد اقتحام منزله في المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية.

وفي سياق حملات الاعتقالات التي تشن قوات الاحتلال بشكل يومي، ذكر بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطينيين أن عدد المعتقلين في الضفة بلغ 6255 منذ السابع من أكتوبر.