الاحتلال يعتقل شابا بعد الاعتداء عليه في بيت عنان غرب القدس الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من محافظة الخليل الاحتلال يهدم بركتين زراعيتين في الجلمة شمال جنين الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله من قراوة بني حسان وزير الخارجية الإيراني: مستعدون لأي سيناريو وسنقدّم كل شيء لنجاح المقاومة شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال وسط مدينة رفح محدّث- 26 شهيدا بينهم أطفال ونساء في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في رفح الاحتلال ينسحب من مخيم الفارعة ويُخلّف دمارا واسعا في البنية التحتية الاحتلال يزعم إحباط عملية في تل أبيب واعتقال 5 أشخاص الإعلان عن مقتل مستوطن في عملية الطعن بالخضيرة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 42,065 شهيدا و97,886 مصابا وزراء في الحكومة: بتوجيهات من الرئيس ملتزمون بالإيفاء بواجباتنا تجاه شعبنا "الخارجية": إسرائيل ترتكب أبشع مظاهر الإبادة والتهجير شمال قطاع غزة شرطٌ إسرائيلي جديد لوقف إطلاق النار في لبنان القسام: قتلنا وجرحنا عددًا من جنود الاحتلال في كمين مركّب بجباليا

قطر اشترت الأدوية- واسرائيل تؤكد بدء نقلها للاسرى في غزة

بدأت عملية نقل الأدوية للاسرى الاسىرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، ومن المتوقع أن تكتمل في اليوم التالي، بحسب القناة 12 العبرية.

وبموجب الاتفاق، اشترت قطر الأدوية بناء على قائمة قدمتها لها إسرائيل، وتعهدت بأنها ستصل إلى وجهتها.

وقائمة الأدوية التي سلمتها إسرائيل أعدتها عائلات المختطفين والأطباء الشخصيين لكل منهم. قطر هي التي تعتني بالآلية التي ستنقل الأدوية إلى القطاع، وسيتم توزيعها عبر الصليب الأحمر. وكجزء من الصفقة، ستسلم قطر دليلا لإسرائيل في الأيام المقبلة على أن الادوية وصلت إلى وجهتها.

وتشمل قائمة الأدوية أجهزة الاستنشاق لمرضى الربو، وأدوية مرضى السكري، وحقن الأنسولين وأجهزة قياس السكر، والنظارات المعدلة، وأدوية مرضى القلب وضغط الدم، وحبوب الغدة الدرقية، وأدوية لعلاج أمراض الأمعاء .

وقاد الاتفاق رئيس الموساد ديدي برنيع. ومن المعروف أيضاً أن الخطوة نضجت في الأيام الأخيرة بسبب الضغوط التي مارستها قطر على حماس.