مجدلاني: استيلاء الاحتلال على مقر "الأونروا" استهداف لتصفية قضية اللاجئين النفط يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية وسط احتمال اضطراب إمدادات الشرق الأوسط الماء يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، وخاصةً في حالة شربه على الريق يوميً يديعوت أحرونوت: 80 صاروخا أطلقت بالرشقة الأخيرة من لبنان حزب الله: المعركة مع العدو لا تزال في بدايتها سلطة المياه: إدخال كمية محدودة من الوقود لمدينة غزة المؤتمر الوطني الشعبي للقدس: اسرائيل بدأت خطواتها العملية لتصفية "الأونروا" سلطة المياه: إدخال كمية محدودة من الوقود لمدينة غزة حزب الله :- المعركة مع العدو لا تزال في بدايتها الاحتلال يحاصر مبنى يؤوي متضامنين أجانب في قصرة جنوب نابلس بطلة الكاراتيه مريم بشارات تتأهل لنهائي بطولة العالم للناشئين والشباب بيان أوروبي ثلاثي يندد باستهداف إسرائيل لليونيفيل 25 شهيدا في قصف للاحتلال على جباليا ومدينة غزة الاحتلال يحاصر مبنى يؤوي متضامنين أجانب في قصرة جنوب نابلس "دعونا ندمر منازلهم".. بن جفير يهاجم فلسطيني 48

الصحة العالمية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والنظام الصحي بغزة مُدمر

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبرييسوس، اليوم الأحد، إن النظام الصحي في غزة يتعرّض للتدمير، مجددا الدعوة لوقف إطلاق النار.

وأشاد تيدروس بالعاملين في القطاع الطبي في غزة، الذين يواصلون عملهم في ظل ظروف لا تنفك تزداد صعوبة.

وقال، في منشور على منصة "إكس"، إن "القضاء على النظام الصحي في غزة هو مأساة"، مضيفا "نحن مستمرون في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار".

وشدّد تيدروس على أنه "في مواجهة انعدام مستمر للأمن وتدفّق المصابين، هناك أطباء وممرضون وسائقو سيارات إسعاف وغيرهم يواصلون بذل الجهود لإنقاذ الأرواح".

وتفيد منظمة الصحة العالمية بأن "من بين مستشفيات غزة البالغ عددها الإجمالي 36 مستشفى، هناك تسعة فقط تعمل الآن بشكل جزئي، وكلها في الجنوب".

وأوفدت المنظمة بعثات إلى مستشفيي الشفاء والأهلي الواقعين في شمال قطاع غزة، واللذين أصيبا بأضرار بالغة، ووصفت مشاهد مرضى متروكين يستجدون الطعام والماء بأنها "لا تحتمل".

وحذّرت من أن نسبة أفراد طواقم الرعاية الصحية الذين ما زالوا يعملون في غزة تقتصر على 30 بالمئة.

وتعرضت المستشفيات المحميّة بموجب القانون الدولي الإنساني، لقصف إسرائيلي بشكل متكرر في قطاع غزة منذ بدء العدوان على القطاع.

وأحصت منظمة الصحة العالمية 246 هجوما على مرافق الرعاية الصحية في غزة، بما في ذلك المستشفيات وسيارات الإسعاف، ما أسفر عن استشهاد 582 مواطنا، و748 إصابة.