إسرائيل تعتقل صحفيا أمريكيا كشف المواقع التي ضربتها صواريخ إيران الطقس: ارتفاعات طفيفة على درجات الحرارة حتى الثلاثاء نيكاراغوا تقطع علاقاتها مع كيان الاحتلال لليوم السابع: الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى بيان الدول الـ10 في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري للنار في لبنان "العفو الدولية": إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة مستعمرون يجبرون قاطفي الزيتون على ترك أراضيهم جنوب نابلس المعتقل صلاح أبو جلبوش من جنين يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال إعصار ميلتون.. ارتفاع عدد القتلى والملايين دون كهرباء في فلوريدا الرئيس الفرنسي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق جديدة شمال غزة لتوسيع عدوانه ثلاثة شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مدينة غزة والبريج على خلفية مقتل مواطن- عشائر بيت أمَّـر: البيانات المدسوسة تستجلب الفتنة و"غريمنا" معروف مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في عدة محافظات بالضفة مركزية "فتح": شمال غزة يباد وإسرائيل تتحمل المسؤولية كاملة

تسجيلات حديثة تنسف تقديرات الاحتلال... محمد الضيف يمشي على قدميه

 ذكر تقرير عبري، مساء الثلاثاء، أن جيش الاحتلال حصل على مقاطع فيديو تُظهر القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، وهو في وضع صحي جيد "نسبيا"، ويتحرك على قدميه دون كرسي متحرك، خلافًا لتقديرات الاحتلال التي كانت تشير إلى أن الضيف فقد قدرته على الحركة من جراء محاولة اغتيال تعرض لها في السابق ونجا منها.

وأفادت صحيفة "معاريف" بأنه في إطار عملية جمع المعلومات الاستخبارية في قطاع غزة، "عثر جيش الاحتلال على عدة مقاطع فيديو يظهر فيها محمد الضيف، وهو يمشي على قدميه، ويعرج بشكل خفيف"، ما يعني أن وضعه الصحي أفضل بكثير من تقديرات أجهزة استخبارات الاحتلال التي كانت تدعي أنه غير قادر على الحركة بمفرده.

وأضافت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، إنه في مقطع فيديو آخر يظهر الضيف وهو يجلس في مكان آخر وهو في حالة صحية أفضل بكثير مما تم تقديره في إسرائيل، بعد سلسلة طويلة من محاولات الاغتيال الفاشلة التي أصيب في بعضها. في حين لم تشر "معاريف" إلى كيفية أو مكان حصول جيش الاحتلال على التسجيلات المزعومة.

وكانت سلطات الاحتلال قد حاولت اغتيال الضيف في مناسبات مختلفة. من بينها محاولة خلال حرب 2014 على قطاع غزة، وفي إحدى المحاولات، أصيب بجروح خطيرة. وكانت تقديرات الاحتلال تشير إلى أنه غير قادر على الحركة بمفرده بما في ذلك تحريك يديه، ويتحرك بواسطة كرسي متحرك، ويتنقل من مكان إلى آخر بواسطة سيارات إسعاف.

ونجا الضيف من سبع محاولات إسرائيلية معلنة لاغتياله، آخرها في عام 2021. وقلما يتحدث الضيف، ولا يظهر أبدًا علنا. وكان آخر ظهور صوتي له كان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حين أعلن القائد العسكري لحماس عن هجوم القسام وأطلق عليه اسم "طوفان الأقصى".