إسرائيل تعتقل صحفيا أمريكيا كشف المواقع التي ضربتها صواريخ إيران الطقس: ارتفاعات طفيفة على درجات الحرارة حتى الثلاثاء نيكاراغوا تقطع علاقاتها مع كيان الاحتلال لليوم السابع: الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى بيان الدول الـ10 في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري للنار في لبنان "العفو الدولية": إسرائيل تواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة مستعمرون يجبرون قاطفي الزيتون على ترك أراضيهم جنوب نابلس المعتقل صلاح أبو جلبوش من جنين يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال إعصار ميلتون.. ارتفاع عدد القتلى والملايين دون كهرباء في فلوريدا الرئيس الفرنسي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق جديدة شمال غزة لتوسيع عدوانه ثلاثة شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مدينة غزة والبريج على خلفية مقتل مواطن- عشائر بيت أمَّـر: البيانات المدسوسة تستجلب الفتنة و"غريمنا" معروف مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في عدة محافظات بالضفة مركزية "فتح": شمال غزة يباد وإسرائيل تتحمل المسؤولية كاملة

إصابات خلال اقتحامات الاحتلال لمدن الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء، حملة مداهمات في الضفة شملت كل من نابلس وطوباس وجنين وطوباس وبيت لحم والخليل ، مأدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن اصابة العديد من المواطنين.

في نابلس اقتحمت قوات الاحتلال اللبن الشرقية جنوب المدينة، ومخيم بلاطة شرقا الذي اقتحمته برفقة جرافة عسكرية واندلعت مواجهات عنيفة بينها وبين المقاومين، وشرعت قوات الاحتلال بتفتيش المنازل وتخريب محتوياتها. 

في حين اصيب شابين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة عصيرة الشمالية بنابلس.

وقالت الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع اصابتين بالرصاص الحي احدها بالصدر والأخرى بالبطن خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عصيرة الشمالية، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت القوات مدينة طوباس بعدد من الآليات العسكرية من الجهة الشرقية، وسط إطلاق نار متبادل بين المقاومين وقوات الاحتلال .

فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس بعدد من الآليات العسكرية من الجهة الشرقية، وسط إطلاق رصاص، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون إلى الجنوب من طوباس بعدد من الدوريات برفقة جرافة عسكرية، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأكدت مصادر محلية من بلدة طمون، إصابة شاب بالرصاص الحي في الفخذ، وتم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة ليلى فندي، وهي زوجة الأسير المحرر هاني علي  حمد بني عودة للضغط عليه لتسليم نفسه، علما أنه تم اعتقالها والإفراج عنها أيضا قبل أسبوعين، كما تم وضع ملصقات تحمل طابع التهديد عند باب منزلهم.

وأضاف أنه تم اعتقال المواطن محمد عبد الرحمن صادق بشارات، للضغط على شقيقه الأسير المحرر رايق بشارات لتسليم نفسه، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب على يزيد نجل الأسير المحرر بالضرب المبرح.

في غضون ذلك، دمرت قوات الاحتلال أجزاء من منزلين في طمون بواسطة جرافة، مملوكان للمواطنين جمال علي أحمد بشارات، وخير الدين محمد بشارات.

وفي السياق، أصيب شابان بالرصاص، خلال اقتحام قوات الاحتلال، بلدة اليامون غرب جنين. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين، حيث تم محاصرة أحد المنازل ودعوة احد الشبان لتسليم نفسه بحارة زايد.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت الرصاص وقنابل الغاز ما اسفر عن اصابة شابين بالرصاص، بحسب ما أوردته مصادر محلية.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال كل من بيت فجار ومخيم عايدة وشرعت بتفتيش المنازل واعتقال عدد من الشبان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وداهمت منزل عائلة الشهيد نصر القواسمي وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه، كما اقتحمت بلدة صوريف شمالا.