إندونيسيا تدعو الدول المشاركة بقمة شرق آسيا للاعتراف بفلسطين مباحثات "مصرية- قطرية" بشأن الأوضاع في غزة ولبنان "الخارجية" ترحب بقرار نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل مستعمرون يعتدون على مركبات المواطنين غرب سلفيت دوري الأمم الأوروبية.. ألمانيا تتصدر قبل موقعة هولندا بعد الاردن ومصر.. غاز اسرائيل في طريقه الى قبرص قطاع غزة أمام خيارين «إما الموت وإما الموت» في ظل تدخلات خجولة لإنهاء الحرب ستة شهداء في قصف للاحتلال على مدينة غزة وجنوب القطاع جيش الاحتلال يوسّع عملياته شمال القطاع ويهدد حياة 200 ألف إنسان الأردن: جرائم إسرائيل لن تتوقف ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزرائه المتطرفين بطلة فلسطين مريم بشارات تتوج بذهبية العالم للناشئين والشباب شهداء وجرحى في تجدد قصف الاحتلال على لبنان فتح: الأمن الفلسطيني ضرورة وطنية وجدار لحماية السلم الأهلي الاحتلال يطلق النار باتجاه مركبة على حاجز الحمرا العسكري إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بيت فجار

دخول مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

فُتح معبر كرم أبو سالم، اليوم الأحد، أمام شاحنات المساعدات المخصصة لأهالي قطاع غزة للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، في خطوة من شأنها أن تزيد شحنات الغذاء والأدوية التي تصل إلى القطاع.

وكان المعبر قد أغلق في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ولم يكن يسمح بتسليم المساعدات سوى عبر معبر رفح على الحدود مع مصر، والذي تقول إسرائيل إنه لا يمكن إدخال سوى 100 شاحنة منه يومياً.

وقال مصدران في الهلال الأحمر المصري لوكالة "رويترز"، إنّ الشاحنات بدأت بالدخول، اليوم الأحد، عبر معبر كرم أبو سالم في طريقها إلى غزة. وقال أحدهما إن عدد الشاحنات وصل إلى 79.

 

ومعبر كرم أبو سالم الذي يقع على الحدود بين مصر وإسرائيل وغزة يمثل إحدى نقاط العبور الرئيسية للبضائع، إذ يسمح بعبور الشاحنات بصورة أسرع بكثير من معبر رفح المخصص للمسافرين بالأساس والذي يبعد بضعة كيلومترات.