18 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في بلدة العيساوية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بحدود درجتين "أوستن" لـ"جالانت": قلقون من استهداف قوات "يونيفيل" في لبنان قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وتعتقل مواطنا من بيت ايبا 11 شهيدا في غارت للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا 18 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على لبنان اليونيفيل ترفض دعوة إسرائيل للانسحاب وتحذر من حرب إقليمية الاحتلال يعزل شمال القطاع عن مدينة غزة ويشن قصفا عنيفا حزب الله يستهدف قواعد الاحتلال في تل أبيب والمنارة والجولان المحتلة 40 دولة مشاركة في "اليونيفيل" تحث على حماية جنود القوة الأممية جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية ثمانية شهداء من عائلة واحدة في قصف الاحتلال لمنزل بالنصيرات وسط قطاع غزة الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية ويعرقل حركة المواطنين بالضفة الغربية استشهاد الأسير محمد منير موسى من بيت لحم

الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 17700 شهيد

 أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء السبت، ارتفاع حصيلة "العدوان الإسرائيلي" على القطاع إلى 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة، في بيان، "وصل للمستشفيات خلال الساعات الماضية 210 شهداء و2300 إصابة، ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات".


وأشار القدرة، إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 17700 شهيد و48780 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".


وأضاف "خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال 20 مجزرة مروعة وأباد عائلات بكاملها، ووصلتنا عشرات المناشدات من مواطنين في الأحياء السكنية والمدارس، بينها مدرسة خليفة، شمال غزة، التي ارتكب الاحتلال فيها مجزرة بشعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى".


وأوضح القدرة، أن "الإجرام الإسرائيلي والإبادة الجماعية لسكان قطاع غزة فاق الوصف وحدود العقل لإنهاء الوجود الفلسطيني بدعم أمريكي وأوروبي منافي للإنسانية".


وذكر أن القوات الإسرائيلية "ما زالت تستمر في حصار مستشفيي كمال عدوان، والعودة، شمال قطاع غزة".


ولفت القدرة، إلى أن "قناصة الاحتلال التي تحاصر مستشفى العودة، أقدمت خلال الساعات الماضية على قتل اثنين من الكوادر الصحية، وقتل وجرح العديد من النساء الحوامل عند وصولهن للمستشفى للولادة".


وتابع "تم استهداف سيارة إسعاف خلال عملها في إخلاء الجرحى بمنطقة مستشفى غزة الأوروبي مما أدى إلى إصابة مسعفين وإلحاق أضرار في سيارة الإسعاف ليرتفع بذلك عدد السيارات الإسعاف المستهدفة إلى 57".


وحول وضع مستشفيات جنوب القطاع، قال القدرة، إنها "فقدت قدراتها الاستيعابية وعاجزة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى وعشرات الجرحى يفقدون حياتهم".