الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل الطقس: يبقى الجو حارا إلى شديد الحرارة إصابة 6 مواطنين جراء الاعتداء عليهم بالضرب في العيسوية إصابات بقصف وإطلاق نار في خان يونس ومخيم النصيرات

أبو عبيدة: 21 آليةً عسكريةً دمرناها للاحتلال خلال الساعات الماضية في غزة

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الجمعة، أنّ المقاتلين تمكّنوا من تدمير 21 آليةً عسكريةً كلياً أو جزئياً، خلال الـ24 ساعةً الأخيرة، في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأكّد أبو عبيدة أنّ المقاتلين فجّروا عدداً من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود الاحتلال، كما دكّوا الحشود العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب" وأهداف أخرى.

كذلك، استهدفوا قوات وآليات الاحتلال المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادّة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقّق.

وأفشل المقاتلون، بحسب أبو عبيدة، محاولةً لتحرير الجندي الإسرائيلي الأسير، ساعر باروخ، أدّت إلى مقتله، إضافةً إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الإسرائيليين، بسبب القصف الهمجي لقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أكّدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إفشال مقاتليها محاولةً لقوات الاحتلال للوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، فجر اليوم.

وأوضحت القسّام أنّ مقاتليها اكتشفوا القوات الإسرائيلية في أثناء محاولتها التقّدم، والتحموا معها ضمن اشتباك.

وفي السياق، أعلنت وسائل إعلام ، أنّ الجندي الإسرائيلي، ماؤر كوهين، قُتل اليوم في معارك غزة، وهو ابن شقيقة رئيس الأركان السابق في "جيش" الاحتلال، غادي آيزنكوت، الذي قتل ابنه أمس في غزة.

وذكرت أنّ عدداً من الجنود قُتلوا أيضاً في هذه الحادثة لكن لم تُعلن أسماؤهم بعد.

المصدر: "الميادين"