مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

أبو عبيدة: 21 آليةً عسكريةً دمرناها للاحتلال خلال الساعات الماضية في غزة

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الجمعة، أنّ المقاتلين تمكّنوا من تدمير 21 آليةً عسكريةً كلياً أو جزئياً، خلال الـ24 ساعةً الأخيرة، في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأكّد أبو عبيدة أنّ المقاتلين فجّروا عدداً من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود الاحتلال، كما دكّوا الحشود العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب" وأهداف أخرى.

كذلك، استهدفوا قوات وآليات الاحتلال المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادّة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقّق.

وأفشل المقاتلون، بحسب أبو عبيدة، محاولةً لتحرير الجندي الإسرائيلي الأسير، ساعر باروخ، أدّت إلى مقتله، إضافةً إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الإسرائيليين، بسبب القصف الهمجي لقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أكّدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إفشال مقاتليها محاولةً لقوات الاحتلال للوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، فجر اليوم.

وأوضحت القسّام أنّ مقاتليها اكتشفوا القوات الإسرائيلية في أثناء محاولتها التقّدم، والتحموا معها ضمن اشتباك.

وفي السياق، أعلنت وسائل إعلام ، أنّ الجندي الإسرائيلي، ماؤر كوهين، قُتل اليوم في معارك غزة، وهو ابن شقيقة رئيس الأركان السابق في "جيش" الاحتلال، غادي آيزنكوت، الذي قتل ابنه أمس في غزة.

وذكرت أنّ عدداً من الجنود قُتلوا أيضاً في هذه الحادثة لكن لم تُعلن أسماؤهم بعد.

المصدر: "الميادين"