قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس إيران تؤكد: الضربات الأميركية الأخيرة انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال غرب رام الله 920 قتيلا وأكثر من 50 ألف مفقود في زلزال فنزويلا وفاة مواطن بحادث سير في جنين شهيدان بينهم طفلة و7 اصابات بغارة على خان يونس عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية هيئة بحرية: ناقلة تبلغ عن تعرضها لاستهداف بمقذوف مجهول في مضيق هرمز الاحتلال يُفرج عن طفلين مقدسيين بعد التحقيق معهما الإصابات تضرب منتخب مصر في المونديال الشرطة تكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي بقيمة 10 آلاف دينار أردني في نابلس مستوطنون يقتحمون بلدة قبلان جنوبي نابلس إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة نعيم قاسم: اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"اسرائيل" سقطة مريعة وخطيئة كبرى سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس

الاحتلال يسرّح عددًا كبيرًا من جنود الاحتياط بسبب التكلفة الاقتصادية

كشفت صحيفة "يسرائيل اليوم" أن الجيش الإسرائيلي قرر تسريح عدد كبير من جنود الاحتياط وإرسالهم الى منازلهم.

وقال المتحدث باسم الجيش: "تقرر إدارة نطاق قوات الاحتياط بذكاء، دون الإضرار بالجهود القتالية".

ومنذ بداية الحرب تم تجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط، وسجلت بعض الوحدات نسب تجنيد عالية بشكل خاص، تصل أحيانًا إلى أكثر من 150 بالمائة.

وتضيف الصحيفة أنه في الجيش، هناك مناقشات مستمرة حول كيفية التعامل مع جنود الاحتياط، فمن ناحية، هم ضروريون للقتال متعدد الساحات الذي يجري حاليا، وإلى جانب المناورة في غزة، هناك حاجة إليهم أيضا لحماية الحدود في غزة وجبهة الشمال والضفة الغربية.

لكن في المقابل، ونظرا للكلفة الاقتصادية العالية لجنود الاحتياط أصبح من الضروري البدء بتقليص عدد الاحتياط من أجل مساعدة الاقتصاد.