35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

الرئيس الإسرائيلي يتوجه إلى الإمارات غداً

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ سينطلق غدا لحضور مؤتمر المناخ في دبي بالإمارات.

وذكرت الصحيفة أن هرتصوغ "ينطلق غدا في زيارة تستغرق أقل من يوم واحد إلى قمة المناخ COP 28 في دبي، حيث سيعقد سلسلة من الاجتماعات السياسية مع عدد من قادة العالم ومن المتوقع أن يلقي كلمة في المؤتمر".

تنطلق غدا الخميس في الإمارات فعاليات مؤتمر "كوب28" الذي يسعى لتحقيق أعلى الطموحات المناخية، حيث يعد أهم مؤتمر عالمي يركز على التصدي لتداعيات تغير المناخ.

 

وستحتضن مدينة "إكسبو دبي" في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023 المؤتمر العالمي، حيث سيشارك في الحدث قادة ومسؤولون وخبراء من مختلف دول العالم.

وقال مسؤولون إماراتيون، أمس الثلاثاء، إنهم يتوقعون حضور أكثر من 70 ألف شخص المحادثات، بما في ذلك رؤساء الدول.

ويهدف المؤتمر لتقييم موقف العالم فيما يتعلق بالحد من الانبعاثات لخفض ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب28" الإماراتي سلطان الجابر، أن المؤتمر سيركز على مد جسور التواصل والتعاون ليكون منصة فاعلة لتحقيق أعلى الطموحات المناخية، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لما فيه مصلحة أجيال الحاضر والمستقبل.