فلسطين تشارك في الاجتماع 70 للجنة العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان العرب بالقاهرة الإعلام العبري: هناك اعتبارات عملياتية قد تتسبب في تأخير الرد على الهجوم الإيراني أبو ردينة: الأونروا وقضية اللاجئين خطوط حمراء لأي حل والخطوات الإسرائيلية مدانة ومرفوضة (محدث) قتلى وجرحى إثر انفجار مسيّرة جنوب حيفا محافظ سلطة النقد يلتقي بمحافظ نابلس وممثلي القطاع الخاص لبحث تحديات الأعمال والتمويل إصابات بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوب بيت لحم فتوح يدين مجزرة الاحتلال بحق أطفال نازحين في مخيم الشاطئ وزارة الصحة اللبنانية: 51 شهيداً و174 مصاباً حصيلة العدوان الإسرائيلي أمس استشهاد مواطنين وإصابات بين النازحين واعتقال مسعفين في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة الاحتلال يعتقل مصورين صحفيين في القدس إصابتان برصاص الاحتلال في بلدة بيت فوريك قرب نابلس 4 شهداء و70 جريحا في قصف الاحتلال لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح الطقس: لا تغيير على درجات الحرارة إسرائيل تعترف رسميا بمقتل أربعة جنود في هجوم المسيرة على جنوب حيفا بعد هجوم حيفا.. حزب الله يتوعد إسرائيل بمزيد من التصعيد

حكومة غزة: نحتاج إلى ألف شاحنة مساعدات يومياً لتلبية احتياجات السكان

كشف مسؤول أمريكي لوكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أن الجيش الأمريكي سيسيّر 3 رحلات إغاثة جوية إلى شمال سيناء تُخصص لغزة، مشيراً إلى أن الطائرات تحمل مواد طبية ومساعدات غذائية وتُسلم للأمم المتحدة ومنها إلى المدنيين في غزة، في وقت أعلن فيه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الثلاثاء، أن القطاع يحتاج إلى 1000 شاحنة مساعدات يومياً للتعافي من آثار الحرب الإسرائيلية.

وأكد المسؤول الأمريكي أن المساعدات والوقود التي يتم توفيرها لغزة لا ترتبط بإطلاق سراح الرهائن، مشيراً إلى أن هناك تفاهماً مع إسرائيل على ضرورة أن تكون الحملة في جنوب غزة مختلفة عما جرى في الشمال.


وبالتزامن قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، في بيان، إن "قطاع غزة يحتاج إلى 1000 شاحنة مساعدات يومياً للتعافي، ونحتاج إلى معدات وآليات للدفاع المدني، وإلى أجهزة طبية".

 

وأضاف المسؤول في حكومة غزة: "القطاع الصحي منهار تماماً، ومجمع الشفاء الطبي يحتاج يومياً إلى 12 ألف لتر من الوقود.. عجلة الحياة متوقفة، ونحن أمام كارثة قد تقع في أي لحظة.. نناشد العالم إدخال الوقود إلى القطاع".

ولا يتجاوز عدد ما يدخل القطاع 150 شاحنة يومياً خلال أيام الهدنة، مقارنة بمتوسط 30 شاحنة يومياً بعد الأسبوع الثالث للحرب، و500 شاحنة يومياً قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن "الهدنة كشفت حجم الدمار الهائل، لا سيما في مدينة غزة وشمال القطاع، وأن الاحتلال يريد تهجير المواطنين من مدينة غزة وشمالي القطاع".