إسبانيا تدعو بقية دول الاتحاد الأوروبي إلى تعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل 13 إصابة جديدة جراء استهداف جيش الاحتلال مركز إيواء في مخيم جباليا حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع العدو في عيتا الشعب بمختلف الأسلحة إصابات وأضرار بسقوط عدد من الصواريخ في "الكرمئيل" الشاباك: أحبطنا محاولة إيرانية جديدة لاغتيال مسؤولين إسرائيليين قصف صاروخي من حزب الله لمستوطنات وتجمعات لقوات الاحتلال في الشمال ملك الأردن يحذر من تبعات تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة الاحتلال يفرج عن الأسيرة أفنان أبو حسين من الخليل رشقة صاروخية مكثفة على تل أبيب ومدن أخرى الشرطة تقبض على مطلوب صادر بحقه 67 مذكرة قضائية في الخليل. ارتفاع أسعار صادرات القمح الروسي بسبب مخاوف نقص الإمدادات شهداء وجرحى في غارة للاحتلال استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا مستعمرون وجنود الاحتلال يعتدون على رعاة أغنام ويعتقلون أحدهم في تقوع "التعاون الإسلامي" تدين بشدة تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال في شمال قطاع غزة نتنياهو: سنضرب حزب الله بلا رحمة وفي كل مناطق لبنان

"الاتحاد الدولي للصحفيين" يؤكد وقوفه مع الصحفيين الفلسطينيين

 قال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي، أن الاتحاد يقف بشكل كامل مع الصحفيين الفلسطينيين ونقابتهم في عملها من أجل خدمتهم، وأنه خاطب المؤسسات الدولية حول ما يجري من جرائم بحق صحفيي قطاع غزة.

وأضاف بيلانجي خلال لقاء عقده بمقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، أنه تم التواصل مع منظمة اليونسكو، وعقد عدة اجتماعات مع القائمين عليها، لبحث سبل التصدي للاعتداءات الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه حضر إلى فلسطين من أجل الوقوف إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين، والاطلاع على التحديات التي يواجهونها في عملهم في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

واستمع بيلانجي لشرح من نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر وأعضاء الأمانة العامة عن الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح أنه يجري النقاش مع النقابة والجهات المختصة لعمل بيوت آمنة للصحفيين في قطاع غزة، وتوفير احتياجاتهم، في محاولة لحمايتهم وتوفير مكان عمل آمن لهم.

وأكد أن توجه النقابة في فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الحرب المرتكبة بحق الصحفيين مُحقّ، ويجب الاستمرار في هذا التوجه.

وتابع بيلانجي، "أطلقنا نداءً إلى نقابات العالم من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، من أجل وضع حد للجرائم بحق الصحفيين، وتوفير الدعم لشراء احتياجاتهم، وتلقينا بعض التبرعات المتواضعة من أجل توفير معدات سلامة مهنية للعاملين خصوصا في قطاع غزة".

وقال، "نحن نعمل ضد الدعاية التي تستهدف الصحفيين الفلسطينيين وشعبهم من الاحتلال"، مؤكدا أهمية توخي الحقيقة والتأكد من المعلومات من الصحفيين في مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، أكد أبو بكر أن الجسم الصحفي الفلسطيني فقد 59 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام في الأيام الـ47 الماضية، جراء جرائم الاحتلال وعمليات الإبادة التي يمارسها في قطاع غزة، وبحق قرابة 1200 صحفي يعملون في القطاع.

وأطلع أبو بكر، بيلانجي على احتياجات الصحفيين في غزة وما يعانونه من قصف منازلهم، واستهداف عائلاتهم، وفقدانهم لمنازلهم التي دمرها الاحتلال في إطار تدمير 260 ألف وحدة سكنية في قطاع غزة منذ بداية العدوان.

وأكد أن زيارة بيلانجي تعطي الصحفيين الفلسطينيين مزيدا من الدعم والقوة، وأن صحفيي العالم يقفون إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين، وأن الاتحاد الدولي يجب أن يكون جزءا من القضايا التي ستتوجه بها النقابة الفلسطينية إلى محكمة العدل الدولية ضد جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

واجتمع بيلانجي بمجموعة من الأسرى الصحفيين المحررين وأخرى من المصابين من الاحتلال الإسرائيلي، ومن المقرر أن يُجري مجموعة من اللقاءات على مدار الأيام الثلاثة المقبلة مع المؤسسات المعنية.