روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب

الوزير غنيم يوضح آخر تطورات إيصال المياه لقطاع غزة

 أعلن م. مازن غنيم عن قيام سلطة المياه بإتمام الأعمال اللازمة لإيصال المياه للمواطنين من خلال مد وصلة مياه ما بين خزان السطر وخزان حي الأمل -غرب مدينة خانيونس، وبهذا أصبحت هذه المنطقة تتزود من خلال وصلة مياه الجنوب (بني سهيلا) لتغطي جزء كبير من الأحياء الغربية من مدينة خانيونس والتي يقطنها حاليا ما يزيد عن 200 ألف نسمة.

وأوضح الوزير غنيم أنه بإتمام هذه الوصلة يكون قد تم الانتهاء من المرحلة الرابعة  لإيصال المياه لمدينة خانيونس منذ بداية العدوان ولترتفع نسبة المناطق المخدومة من وصلة مكروت الى ما يقارب 80% من المدينة،

كما أكد المهندس غنيم أنه وعلى الرغم من الظروف الصعبة وعمليات القصف المتواصلة التي تطال جميع المناطق دون استثناء إلا أننا عملنا وسنبقى نعمل جاهدين لتوفير المياه للمواطنين وفق الإمكانيات المتاحة.

وفي جانب آخر أشار الوزير غنيم،  الى ان  سلطة المياه كانت قد تمكنت من إعادة تفعيل وصلة الوسطى (بني سعيد) لتزويد المياه لجميع مناطق المحافظة الوسطى، وقامت بإصلاح الأضرار الحاصلة  على الوصلة والخط الناقل لايصال الخدمة للمناطق المستفيدة من الوصلة باستثناء مدينة دير البلح، والتي يتم بالأصل توفير المياه لها من محطة التحلية التي تعمل حاليا بشكل جزئي وبالحد الأدنى ، حيث يتم حاليا دراسة الجوانب الفنية من قبل الطواقم المختصة لتأمين إمكانية ربط مدينة دير البلح وتزويدها من وصلة المياه الوسطى (بني سعيد)، بهدف توفير الحد الأدنى للمواطنين من المياه في المدينة للتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلي.

وناشد م. مازن غنيم مزودي خدمات المياه والصرف الصحي في المحافظة الوسطى تفهم المرحلة الخطيرة التي نمر بها، والتي تتطلب منا جميعا التعاون لضمان إيصال المياه لأكبر عدد من المواطنين في المحافظة كإجراء إغاثي وطارئ في ظل ما يتعرض له شعبنا.