شهداء وجرحى في قصف لطائرات الاحتلال على خان يونس ودير البلح رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: معاناة المواطنين في قطاع غزة "لا تطاق" قصف مدرستين تأويان نازحين.. أعداد كبيرة من الشهداء في قصف على أحياء بغزة شهداء وجرحى في قصف على خان يونس ودير البلح شهيدان برصاص الاحتلال في سعير الاحتلال يعتقل فتاة من قرية صور باهر جنوب القدس للمرة الرابعة منذ بداية العدوان: قطع الاتصالات عن قطاع غزة بشكل متعمد الاحتلال يفرج عن 22 معتقلا جرى اعتقالهم خلال الحملات مؤخرا الاحتلال يرفض السماح للأطفال المقدسيين المحررين بالصفقة الأخيرة باستكمال دراستهم مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث زيادة المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة أبو عبيدة: دمرنا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 28 آلية عسكرية للاحتلال إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بني نعيم الهلال الأحمر: انقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات وطواقمنا في قطاع غزة نيويورك تايمز: صواريخ القسام أصابت قاعدة إسرائيلية بها صواريخ ذات قدرة نووية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
Post

البطالة في إسرائيل تقفز لنحو 10% في أكتوبر بسبب الحرب

قال مكتب الإحصاءات المركزي يوم الاثنين إن معدل البطالة في إسرائيل ارتفع إلى نحو عشرة بالمئة في أكتوبر تشرين الأول بعدما أدت الحرب إلى نزوح عشرات الآلاف ممن كانوا يعيشون بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

واستقر معدل البطالة الرئيسي عند 3.4 بالمئة الشهر الماضي. بحسب وكالة "رويترز".

وبلغ معدل البطالة 9.6 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول بواقع 428400 شخص عاطلين عن العمل مقابل 163600 في سبتمبر أيلول قبل هجوم مقاتلي حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

واستدعت إسرائيل ما يقرب من 400 ألف من قوات الاحتياط للخدمة في أعقاب الهجوم. وأظهرت بيانات رسمية أن إسرائيل منحت حوالي 80 ألف إسرائيلي إجازة غير مدفوعة الأجر في الأسابيع القليلة الماضية.

وانخفض معدل التوظيف في أكتوبر تشرين الأول إلى 56.5 بالمئة من 61.1 بالمئة.

وكان انخفاض معدل البطالة يدعم النمو الاقتصادي لإسرائيل، لكن في ظل فقدان كثيرين لوظائفهم أو وجودهم في إجازة فمن المتوقع أن ينكمش الاقتصاد في الربع الأخير، وأن ينمو بنسبة 2.3 بالمئة فقط في 2023 وهو أقل مما كان متوقعا.