"التعاون الإسلامي" تدين بشدة تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال في شمال قطاع غزة نتنياهو: سنضرب حزب الله بلا رحمة وفي كل مناطق لبنان غوتيريش يدين قتل المدنيين بحلقة جديدة من الإبادة الإسرائيلية شمال غزة نتنياهو: سنضرب حزب الله بلا رحمة في كل لبنان بما فيها بيروت الفدائي" يرفع شعار الفوز لا غيره أمام الكويت غدا بتصفيات كأس العالم 4 شهداء في قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا 10 شهداء بينهم أطفال وعدد من الاصابات في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس وبلدة عقابا الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بحدود درجتين الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من محافظة نابلس مجلس الأمن الدولي يدعم اليونيفيل في لبنان بعد هجمات إسرائيل استشهاد الشاب صلاح محمد جبارين من جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال بوريل يدين استهداف الاحتلال نازحين بمدرسة ومستشفى في غزة الخليل: الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين ويحتجز آخرين وينكل بهم مستوطنو مستوطنة ماعون يقيمون بؤرة جديدة في قلب مسافر يطا جنوب الخليل

3 شهداء في مدينة جنين خلال 10 ساعات من الاقتحام

انسحب الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها بعد أكثر من 10 ساعات من اقتحامٍ واسعٍ أسفر عن 3 شهداء، ودمّرت فيها البنية التحتية والشواع. 

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 3 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي من خلال مسيرة مخيم جنين، فجر اليوم الجمعة 17 نزفمبر\تشرين الثاني 2023، عرف منهم أحد قادة كتية جنين بهاء اللحلوح.

وقال الهلال الأحمر،  إن قـوات الاحتلال تحتجز طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني أمام مستشفى ابن سينا بمدينة جنين أكثر من 40 دقيقة، كما اقتحم جيش الاحتلال محيط المستشفى ويجري تحقيقا مع طواقم الإسعاف بعد أن أجبرتهم على الخروج من قسم الطوارئ.

وقد تحصن جنود الاحتلال بعدة مبان وانتشرت فرق القناصة خاصة في حي الجابريات وحي الدمج وأطراف المخيم، وبينما حلقت طائرات الاستطلاع في سماء المدينة ومخيمها قامت الجرافات بتدمير عدة شوارع وتجريفها كما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات إلى المنطقة، وانقطع التيار الكهربائي عن المدينة والمخيم في أعقاب الاقتحام.

وقالت مصادر محلية إن إطلاق نار كثيفًا استهدف آليات وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها مدينة جنين ومحيط مخيمها، وأشارت إلى استهداف المقاومين جرافة لجيش الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في جنين، فيما أطلق الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز.

 

وأفاد شهود عيان أن  جرافة الاحتلال متوقفة عن الحركة منذ ما يزيد عن 10 دقائق بعد استهدافها بعبوة شديدة الانفجار خلال الاقتحام الكبير لجنين

وقالت كتائب القسام في جنين إن مجاهديها يخوضون في هذه الأثناء اشتباكاً مسلحاً بطولياُ جنباً إلى جنب مع كافة تشكيلات المقاومة في المخيم، ويستهدفون جيش الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وأشارت كتيبة جنين - سرايا القدس إلى أن مجاهديها يخوضون عملية تصدي ومواجهة استمرت عدة ساعات ضد قوات وآليات الاحتلال  التي تقدمت على عدة محاور في مخيم جنين والبلدات المجاورة، وحققوا الإصابات المؤكدة في صفوف العدو وأوقعوهم في كمائن العبوات المتفجرة والناسفة، ونفذوا عمليات قنص بالأسلحة المناسبة.

 

ويرتفع عدد شهداء جنين منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 46 شهيدًا، في حين بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة منذ التاريخ نفسه إلى 203 شهداء.