"التعاون الإسلامي" تدين بشدة تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال في شمال قطاع غزة نتنياهو: سنضرب حزب الله بلا رحمة وفي كل مناطق لبنان غوتيريش يدين قتل المدنيين بحلقة جديدة من الإبادة الإسرائيلية شمال غزة نتنياهو: سنضرب حزب الله بلا رحمة في كل لبنان بما فيها بيروت الفدائي" يرفع شعار الفوز لا غيره أمام الكويت غدا بتصفيات كأس العالم 4 شهداء في قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا 10 شهداء بينهم أطفال وعدد من الاصابات في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس وبلدة عقابا الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بحدود درجتين الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من محافظة نابلس مجلس الأمن الدولي يدعم اليونيفيل في لبنان بعد هجمات إسرائيل استشهاد الشاب صلاح محمد جبارين من جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال بوريل يدين استهداف الاحتلال نازحين بمدرسة ومستشفى في غزة الخليل: الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين ويحتجز آخرين وينكل بهم مستوطنو مستوطنة ماعون يقيمون بؤرة جديدة في قلب مسافر يطا جنوب الخليل

صحيفة اسرائيلية: اقتحام مستشفى الشفاء سيفشل صفقة الاسرى والتهدئة

اعتبر مسؤول أمني إسرائيلي رفيع اليوم، الخميس، أن رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، "يعرقل المفاوضات (حول تبادل أسرى) في أعقاب العملية العسكرية (التي نفذها أمس جيش الاحتلال في مستشفى) الشفاء، وهذه حقيقة تدل على أن هذه نقطة حساسة جدا بالنسبة له، ومن الجائز أنها تؤثر على قدرته في اتخاذ قرارات عقلانية، وهذا قد يؤثر على المفاوضات. والجيش الإسرائيلي لن ينسحب من الشفاء طالما لم يجد جميع الأهداف التي وضعناها هناك. والعملية العسكرية في المكان مستمرة. وما زلنا نجمع قرائن"، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه "ببساطة، السنوار اختفى في اليوم الأخير عن الوسطاء القطريين، وادعى أنه طالما الجيش الإسرائيلي يعمل في مستشفى الشفاء، فإنه لا يمكنه إجراء مفاوضات مع إسرائيل، ولذلك لم يحدث أي تقدم منذ أمس".

ومن الجهة الأخرى، ذكرت الصحيفة أيضا أنه كان من المقرر بحث صفقة تبادل الأسرى المطروحة خلال اجتماع تعقده الحكومة الإسرائيلية، أمس، لكن اجتماعا كهذا لم يُعقد. كما أن اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) الذي اجتمع، لم يتخذ قرارا بشأن الصفقة.

يشار إلى أن ما رشح عن هذه الصفقة هو أنها ستشمل 50 أسيرا إسرائيليا في غزة، من النساء والأطفال والمسنين، مقابل أسيرات وأطفال فلسطينيين. وتطالب حماس بأن يتم الإفراج عن الأسرى لديها على خمس مراحل، بحيث يسود خلال خمسة أيام وقف إطلاق نار.