10 شهداء بينهم أطفال وعدد من الاصابات في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس وبلدة عقابا الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بحدود درجتين الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من محافظة نابلس مجلس الأمن الدولي يدعم اليونيفيل في لبنان بعد هجمات إسرائيل استشهاد الشاب صلاح محمد جبارين من جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال بوريل يدين استهداف الاحتلال نازحين بمدرسة ومستشفى في غزة الخليل: الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين ويحتجز آخرين وينكل بهم مستوطنو "ماعون" يقيمون بؤرة جديدة في قلب مسافر يطا جنوب الخليل الاحتلال يهدم منشأة بحي وادي الجوز في القدس القدس: الاحتلال يعتقل شابا من الرام ويدمر محتويات منزل في شعفاط الاحتلال يهدم ثلاث دفيئات زراعية في الجلمة شمال شرق جنين أمير قطر: مستمرون في بذل الجهود للوصول لاتفاق ينهي عدوان الاحتلال على قطاع غزة الاحتلال يواصل اغلاق حاجز عطارة شمال رام الله لليوم السابع بقيادة المحروقات والجمارك.. أعلى 5 ضرائب تحصيلاً من قبل الحكومة

11500 شهيد بينهم 4,710 أطفال خلال العدوان المستمر على غزة

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 11500 شهيد بينهم 4,710 أطفال و3,160 امرأة.

وأفاد البيان اليومي للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن بارتقاء 200 من الكوادر الطبية، و22 من رجال الدفاع المدني، و51 صحفياً.

ولفت إلى أن عدد المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال في غزة بلغ 1,200 مجزرة، وعدد المفقودين 3,640 مفقوداً، منهم 1770 طفلاً لازالوا تحت الانقاض.

فيما بلغ عدد الإصابات (29,800) إصابة، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

وبلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة 95، و255 مدرسة منها 63 خرجت عن الخدمة، كان آخرها استهداف الاحتلال لمدرسة الموهوبين فجراً في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، والتي ارتكب داخلها مجزرة أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال محروقين ومتفحّمين.

وبلغت عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 74 مسجداً، و162 مسجداً تعرض للتدمير الجزئي، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

وفي ظل تركيز واستهداف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً، كما واستهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف.

ولفتت إلى جريمة الاحتلال باقتحم مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، حيث هدم جدار المستشفى ودخلت الدبابات ومئات الجنود مدججين بالأسلحة المختلفة وترافقهم الطائرات المسيرة مع اعتلاء القناصة لأسطح المكان.

واعتدى جنود جيش الاحتلال بالضرب على العديد من المرضى والجرحى والنازحين وعدد من الطواقم الطبية والتمريضية داخل مجمع الشفاء الطبي، وأجبروهم على خلع ملابسهم ووجهوا لهم الإهانات والشتائم، وطلبوا من الطواقم الطبية بالنزول من أماكن عملهم في المباني الطبية من أجل إجراء التحقيق معهم تحت تهديد القتل والسلاح.