نائب أمين عام حزب الله نعيم قاسم: لبنان ضمن مشروع التوسّع الإسرائيليّ.. شرق أوسط جديد مستوطن يحتفل بزفافه داخل الأقصى مجلس الوزراء يُوجه بتجنيد المزيد من الضغط الدولي لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية وإدخال المساعدات غالانت: ردنا على إيران سيكون مميتا بريطانيا تفرض عقوبات على منظمات إسرائيلية تشارك في بناء مواقع استيطانية في الضفة الغربية فلسطين تطالب "اليونيسكو" بعدم الصمت عن انتهاكات إسرائيل المستمرة بحق مواقع التراث العالمي الإدارة الأميركية: إمدادات الأسلحة لإسرائيل ستتوقف اذا لم تدخل المساعدات لغزة إصابة شاب وطفل برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك تشييع جثمان الشهيد الطفل حسن الشاعر في حبلة جنوب قلقيلية الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله في صور باهر بالقدس مواجهات مع الاحتلال في البيرة وقرية عبوين فنلندا تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من العقوبات على إسرائيل الاحتلال يقتحم مدينة جنين شهيدان ومصابون في قصف للاحتلال على مدينة غزة ومخيم جباليا الاحتلال يقتحم سنجل شمال رام الله

سيارات الإسعاف عاجزة عن الحركة لنقل الجرحى وجثامين الشهداء في غزة

لا تزال سيارات الإسعاف في غزة عاجزة عن الحركة لنقل الجرحى وجثامين الشهداء بسبب استمرار قصف الاحتلال على مستشفى الشفاء ومحيطه.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود، إنه "منذ ساعات قليلة فقط تكثفت الهجمات على مستشفى الشفاء بغزة بشكل كبير، ولا يمكننا حاليا الاتصال بأي من موظفينا داخل مستشفى الشفاء بغزة، وقلقون للغاية على سلامة المرضى والطاقم الطبي".

وأضافت أن تكثيف الهجمات على مستشفى الشفاء بشكل كبير، ولا يزال المرضى بداخله وبعضهم غير قادرين على الحركة.

وكررت دعوتها بشكل عاجل لوقف الهجمات على المستشفيات وحماية المرافق الطبية والطواقم الطبية والمرضى.

بدورها، حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من أن حياة مليون طفل "على شفير الهاوية"، وأن الخدمات الصحية للأطفال على حافة الانهيار في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأكدت يونيسف في بيان نشرته المنظمة على موقعها أن الانهيار شبه الكامل للخدمات الطبية وخدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء قطاع غزة، ولا سيما المناطق الشمالية، يهدد حياة كل طفل في القطاع.

وقالت "خلال الـ 24 ساعة الماضية، توقفت الرعاية الطبية في مستشفيي الرنتيسي والنصر للأطفال تقريبا، حيث لم يكن هناك سوى مولّد صغير يزود وحدات العناية المركزة، والعناية المركزة لحديثي الولادة بالطاقة.