قتيلان في جريمة إطلاق نار قرب حيفا "فدا": مجازر الـ24 ساعة الأخيرة في غزة أكبر مثال على العدوانية والوحشية الإسرائيلية الغارديان: ترامب يقول لمانحين يهود انه سيسحق انصار فلسطين إن تم إعادة انتخابه نتنياهو يزعم أن مجزرة رفح خطأ مأساوي الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة شهداء ومصابون اثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم وتنديد عالمي عقب "مجزرة رفح" قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي ليلة عصيبة في رفح: قصف وحصار ونبش قبور.. الاحتلال يكثّف استهدافاته بلا توقف غوتيريش يدين مجزرة رفح: لا مكان آمن في غزة.. يجب أن يتوقف هذا الرعب مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح نحو 10 آلاف يتظاهرون في باريس تنديداً بمجزرة رفح الشرطة تقبض على شخصين من تجار المُخدرات في جنين

النرويجي "يون فوسه" ينال جائزة نوبل للآداب للمسرحي

مُنحت جائزة نوبل الآداب لعام 2023، اليوم الخميس، في العاصمة السويدية ستوكهولم للكاتب المسرحي النروجي يون فوسه عن "مسرحياته المبتكرة"، حسب ما أعلنت اللجنة القائمة على الجائزة العريقة.

وحصل الكاتب البالغ من العمر (64 عاما)، على الجائزة، تقديراً لمسرحياته المبتكرة وأعماله النثرية التي تعطي صوتاً لما لا يمكن البوح به، حسب ما جاء في بيان لجنة الجائزة.

ويعتبر فوسه، واحدا من أهم الكتاب النرويجيين المعاصرين، وقد حصل من قبل على عدد من الجوائز، منها جائزة المجلس الاسكندنافي للآداب عن روايته "ثلاثية"، وهي أرفع جائزة للأدب الاسكندنافي، وتمنح للروايات الصادرة في النرويج والسويد والدنمارك وفنلندا، وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات من ضمنها العربية.