قتيلان في جريمة إطلاق نار قرب حيفا "فدا": مجازر الـ24 ساعة الأخيرة في غزة أكبر مثال على العدوانية والوحشية الإسرائيلية الغارديان: ترامب يقول لمانحين يهود انه سيسحق انصار فلسطين إن تم إعادة انتخابه نتنياهو يزعم أن مجزرة رفح خطأ مأساوي الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة شهداء ومصابون اثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم وتنديد عالمي عقب "مجزرة رفح" قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي ليلة عصيبة في رفح: قصف وحصار ونبش قبور.. الاحتلال يكثّف استهدافاته بلا توقف غوتيريش يدين مجزرة رفح: لا مكان آمن في غزة.. يجب أن يتوقف هذا الرعب مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح نحو 10 آلاف يتظاهرون في باريس تنديداً بمجزرة رفح الشرطة تقبض على شخصين من تجار المُخدرات في جنين

إندونيسيا تستضيف مؤتمر "حكماء المسلمين" لمناقشة تغير المناخ

ينظم مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس المجلس، مؤتمرا في إندونيسيا لمناقشة دور الأديان في مواجهة التأثيرات السلبية لقضية التغيرات المناخية.

ويحضر المؤتمر 150 من ممثلي الأديان المختلفة في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى علماء ومفكرين وشباب معنيين بقضايا تغير المناخ، وذلك تحت عنوان: "محاولة لإحياء القيم الدينية والثقافات المحلية في معالجة التغير المناخي الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة".

وصرح الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبد السلام، أن "هذا المؤتمر يأتي في إطار سلسلة من المؤتمرات التي ينظمها المجلس للحوار حول مساهمة ممثلي الأديان المختلفة بالأفكار والحلول، من أجل الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتوعية بمخاطرها".

وأشار عبد السلام إلى أن "هذا المؤتمر الإقليمي يأتي استعدادا للقمة العالمية لقادة الأديان ورموزها، التي تنعقد في أبوظبي يومي 6 و7 نوفمبر المقبل استعدادا لمؤتمر الأطراف COP28، الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري".

وينظم مجلس حكماء المسلمين لأول مرة في تاريخ مؤتمر الأطراف، "جناح الأديان" الذي سيعمل بصفته منصة عالمية للحوار بين الأديان حول مواجهة قضية التغيرات المناخية.