قتيلان في جريمة إطلاق نار قرب حيفا "فدا": مجازر الـ24 ساعة الأخيرة في غزة أكبر مثال على العدوانية والوحشية الإسرائيلية الغارديان: ترامب يقول لمانحين يهود انه سيسحق انصار فلسطين إن تم إعادة انتخابه نتنياهو يزعم أن مجزرة رفح خطأ مأساوي الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة شهداء ومصابون اثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم وتنديد عالمي عقب "مجزرة رفح" قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي ليلة عصيبة في رفح: قصف وحصار ونبش قبور.. الاحتلال يكثّف استهدافاته بلا توقف غوتيريش يدين مجزرة رفح: لا مكان آمن في غزة.. يجب أن يتوقف هذا الرعب مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح نحو 10 آلاف يتظاهرون في باريس تنديداً بمجزرة رفح الشرطة تقبض على شخصين من تجار المُخدرات في جنين

المالكي يلتقي نظيره البولندي ويُطلعه على آخر التطورات

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بنظيره البولندي زبيجنوف راو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78 في نيويورك.

واستعرض المالكي آخر التطورات والمستجدات السياسية والدبلوماسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتطرق إلى سياسات الحكومة الإسرائيلية العنصرية وتدميرها للسلام وحل الدولتين، من خلال سياساتها الاستعمارية تجاه شعبنا والمتمثلة في تصاعد وتيرة عمليات هدم المنازل، والاستيلاء على الأراضي، وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية، وهجمات جيش الاحتلال ومستوطنيه الشرسة على أبناء الشعب الفلسطيني بفئاته كافة، في مخالفة للقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة الحالية لا يوجد على أجندتها مفهوم السلام ولا حل الدولتين، بل يعملون على خلق واقع جديد يتجاوز الأسس التي قام عليها هذا الحل، ويهدف إلى عرقلة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وأكد المالكي أن القيادة الفلسطينية جاهزة لاستئناف مفاوضات سياسية جادة، ولا تزال تتمسك بخيار حل الدولتين، رغم أن إسرائيل تجاوزت هذا الحل من الناحية الواقعية.

وشدد على عمق العلاقات التاريخية مع بولندا، مشيداً بإنجازاتها المتواصلة على صعيد حفظ الذاكرة والرواية البولندية، والتأكيد على صحة الأحداث التاريخية، وكشف زيف روايات الآخرين، وهو مثال يحتذى به من طرف القيادة الفلسطينية، لتوثيق نضال الشعب الفلسطيني والرواية الفلسطينية