قتيلان في جريمة إطلاق نار قرب حيفا "فدا": مجازر الـ24 ساعة الأخيرة في غزة أكبر مثال على العدوانية والوحشية الإسرائيلية الغارديان: ترامب يقول لمانحين يهود انه سيسحق انصار فلسطين إن تم إعادة انتخابه نتنياهو يزعم أن مجزرة رفح خطأ مأساوي الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة شهداء ومصابون اثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم وتنديد عالمي عقب "مجزرة رفح" قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي ليلة عصيبة في رفح: قصف وحصار ونبش قبور.. الاحتلال يكثّف استهدافاته بلا توقف غوتيريش يدين مجزرة رفح: لا مكان آمن في غزة.. يجب أن يتوقف هذا الرعب مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح نحو 10 آلاف يتظاهرون في باريس تنديداً بمجزرة رفح الشرطة تقبض على شخصين من تجار المُخدرات في جنين

السعودية في رسالة لإسرائيل: لا سبيل لحل الصراع دون دولة فلسطينية

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يوم الاثنين أنه لن يكون هناك حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي من دون دولة فلسطينية مستقلة.

 

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان في تصريحات للتلفزيون الرسمي: "الناس بدأت تفقد الأمل في حل الدولتين "الإسرائيلية-الفلسطينية" ونريد من خلال المجهودات إعادتها إلى الواجهة".

وتابع: "أجرينا مشاورات مع الاتحاد الأوروبي ومصر والأردن بشأن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية".

كما أفادت تقارير أن مصادر أمريكية قالت أن السعودية جلبت الفلسطينيين إلى المناقشات بشكل مدروس حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأن شكل وتوقيت الاتفاق مع الإسرائيليين، فضلا عن ترسيم حدود دولتهم المستقلة دون تدخل. ومن دون "إكراه إسرائيلي".

إلى ذلك، أفادت تقارير أن المسؤول الإسرائيلي أكد أن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بقرار السعودية "وقف أي نقاش مع الأميركيين بشأن التطبيع أو اتخاذ أي خطوة تجاه إسرائيل، وأن القيادة الإسرائيلية في حيرة من أمرها في الأمر". وأوضحت مصادر سعودية حسب معاريف أن وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، هو من سرب "أخبارا كاذبة" لصحيفة "وول ستريت جورنال"، مفادها عقد لقاءات سرية بين مسؤولين في الرياض ومسؤولين كبار في القدس.