الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام الاحتلال يصيب شابا بجروح خطيرة ويعتقله في العيسوية أطباء أميركيون: الضحايا في غزة قد يتجاوزون 92 ألفا الاحتلال يعتقل شابا من سنجل شمال رام الله الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ82 على التوالي 5 شهداء في قصف استهدف منزلا شمال مدينة رفح آلاف النازحين يفترشون الشوارع وعشرات الشهداء والجرحى بالقطاع قوات الاحتلال تقتحم قريتي النبي صالح وكفر عين شمال رام الله الاحتلال يزعم اعتراض طائرة مسيّرة قادمة من لبنان فوق المجال البحري شهداء وجرحى في قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم قريتي النبي صالح وكفر عين شمال رام الله السوداني: تشكيل الجبهة الثقافية العالمية لدعم فلسطين بالشراكة مع الحركة الشعرية العالمية الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من كفر راعي المعتقل أحمد شيباني من بلدة عرابة يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال مطالب نتنياهو الجديدة ..في اسرائيل يتهمونه بتدمير الصفقة

السعودية في رسالة لإسرائيل: لا سبيل لحل الصراع دون دولة فلسطينية

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يوم الاثنين أنه لن يكون هناك حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي من دون دولة فلسطينية مستقلة.

 

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان في تصريحات للتلفزيون الرسمي: "الناس بدأت تفقد الأمل في حل الدولتين "الإسرائيلية-الفلسطينية" ونريد من خلال المجهودات إعادتها إلى الواجهة".

وتابع: "أجرينا مشاورات مع الاتحاد الأوروبي ومصر والأردن بشأن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية".

كما أفادت تقارير أن مصادر أمريكية قالت أن السعودية جلبت الفلسطينيين إلى المناقشات بشكل مدروس حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأن شكل وتوقيت الاتفاق مع الإسرائيليين، فضلا عن ترسيم حدود دولتهم المستقلة دون تدخل. ومن دون "إكراه إسرائيلي".

إلى ذلك، أفادت تقارير أن المسؤول الإسرائيلي أكد أن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بقرار السعودية "وقف أي نقاش مع الأميركيين بشأن التطبيع أو اتخاذ أي خطوة تجاه إسرائيل، وأن القيادة الإسرائيلية في حيرة من أمرها في الأمر". وأوضحت مصادر سعودية حسب معاريف أن وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، هو من سرب "أخبارا كاذبة" لصحيفة "وول ستريت جورنال"، مفادها عقد لقاءات سرية بين مسؤولين في الرياض ومسؤولين كبار في القدس.