الاحتلال يسلم جثمان الشهيد المعتقل عبد الرحيم عامر من قلقيلية الاحتلال يهدم ثلاث غرف زراعية شرق قليقلية رئيس الوزراء يستعرض نتائج جولته الخارجية لدعم جهود الإغاثة في غزة الاحتلال يسلم جثمان الشهيد المعتقل عبد الرحيم عامر من قلقيلية مسؤولة أممية: حصار غزة أدى لكارثة إنسانية لا يمكن تصورها المجلس الوطني في يوم الأسير: قضية الاعتقال مرتبطة بعملية النضال المتواصل للخلاص من الاحتلال الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم المغازي: شهداء وجرحى غالبيتهم أطفال "فتح" في يوم الأسير: تحرير الأسرى في معتقلات الاحتلال أولويّة وطنيّة لدى قيادة الحركة فشل في طمس جرائمه.. مقابر جماعية في غزة تفضح هول ما ارتكبه الاحتلال الأمم المتحدة ستوجه نداء لجمع 2,8 مليار دولار لصالح غزة والضفة تشييع جثمان الشهيد عبد الرحيم عامر في قلقيلية "سي إن إن": الولايات المتحدة قد تختلف مع إسرائيل إذا قررت الرد على إيران الاحتلال يفجّر منزل عائلة الشهيد خالد المحتسب قطر تبحث مع واشنطن خفض التصعيد بالمنطقة وإنهاء الحرب على غزة نقابة الصحفيين: الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي منذ بدء العدوان على قطاع غزة
Post

العدد ارتفع- 37 أسيرةً في سجون الاحتلال

ارتفع عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الاسرائيلي إلى (37) أسيرة، وذلك بعد أن صدر مؤخرًا حُكم بالسجن الفعلي لمدة أربع سنوات بحق الناشطة آية الخطيب من أراضي عام 1948، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 25 ألف شيقل.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي، إن الأسيرة الخطيب نُقلت اليوم من الحبس المنزلي الذي استمر لنحو عامين إلى السجن الفعلي، بعد القرار الجائر الذي صدر بحقها، والذي يأتي في إطار السياسة الانتقامية التي تنفذها سلطات الاحتلال، وفي محاولتها المستمرة لتقويض أي دور فاعل لأبناء شعبنا في الأراضي المحتلة عام 1948.

يُذكر أن الخطيب كانت قد اعتُقلت في شباط/ فبراير 2020، وأمضت في حينه نحو عامين، ثم جرى تحويلها إلى الحبس المنزلي الذي بقيت رهنًا له حتى اليوم، واليوم سيبدأ تنفيذ السجن الفعلي بحقها لتكمل ما تبقى لها من الحكم الصادر بحقها، علما أن الخطيب متزوجة، وهي أم لطفلين.

ويستعرض نادي الأسير، أبرز المعطيات عن الأسيرات في سجون الاحتلال: - من بينهنّ طفلة وهي الأسيرة نفوذ حمّاد. - أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال، هي الأسيرة ميسون موسى من بيت لحم، والمعتقلة منذ عام 2015، وهي محكومة بالسجن لمدة 15 عامًا.

- أعلى الأحكام التي صدرت بحق الأسيرات كانت للأسيرات: شروق دويات، وشاتيلا أبو عيادة المحكومتين بالسجن لـ(16) عاماً، وميسون موسى لـ(15) عامًا، وعائشة الأفغاني لـ(13) عاماً.

- ومن بين الأسيرات: أربع أسيرات معتقلات إداريًا: (رغد الفني، وسماح عوض، وحنان البرغوثي، وفاطمة أبو شلال)