عشرات الشهداء والجرحى في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة 37 شهيدا و100 جريح في مجزرتين بالنصيرات ومواصي خانيونس الأردن يدين استهداف إسرائيل للأونروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة مصرع طفلة إثر حادث دعس ببلدة العبيدية شرقي بيت لحم الاحتلال يعتقل طفلا ووالده من بلدة قراوة بني حسان فرنسا تعرب عن استنكارها لاستهداف الاحتلال مدارس النازحين في قطاع غزة الاحتلال يفرض حصارا مشددا على رامين شرق طولكرم الحكومة تكلف مؤسسات الدولة بتكثيف العمل لتلبية احتياجات المواطنين في غزة السيسي يدعو إلى تكاتف الجهود الدولية لوقف فوري لإطلاق النار في غزة سلطة الطاقة: نعمل على إعادة تشغيل خط كهرباء للمنطقة الوسطى في غزة نتنياهو: يجب اجتثاث كل الأذرع التابعة لحماس المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بغزة: حجم الإصابات يفوق قدراتنا جيش الاحتلال: حماس لا تزال قادرة على قصف تل أبيب والقدس نتنياهو يتعهد بزيادة الضغط على حماس... غالانت: نضوج الظروف لإتمام صفقة استشهاد 3 اطفال جنوب لبنان و30 صاروخ نحو شمال اسرائيل

نقابة الأطباء تعلق كافة الإجراءات النقابية وتنتظر النتائج

 أعلن مجلس نقابة الاطباء تعليق كافة الإجراءات النقابية وعدم إصدار أي بيان حرصا على عدم تصعيد الخلاف وانتظار النتائج.

وأكدت نقابة الاطباء في بيان أصدرته مساء اليوم الاحد على احترام وتسهيل القرار الذي صدر مؤخرا عن مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية وإيقاف من تسبب بالازمة الأخيرة مسؤولا كان او طبيب، منوهة أنها لم تصدر البيانات والتصريحات احتراما للجنة وقراراتها، ولم تلتفت لبعض الاستفزازات التي كان مضمونها مسيء لقرارات الحكومة ومصداقيتها.

وقالت النقابة في بيانها: "أثرنا الحكمة والتروي وخلصنا إلى انه اذا كان هذا الادعاء صادق فهي اساءة للحكومة واللجنة ومصداقيتها وإن كان ادعاء كاذب فيعود بالسوء والكذب على من ادعى ولن يمسسنا في النقابة سوء الادعاءين".

واضافت، طالعنا قرار لجنة الازمة بإعادة الموقوف عن العمل لمكان عمله ولم يصدر من النقابة اي تعليق مع ان الاساس بالتوصيات ان تصدر بعد نهاية أعمال اي لجنة وكنا ننتظر نشر التوصيات على العلن، الا اننا تفاجئنا وصدمنا بكتاب استدعاء نقيب الاطباء لسماع شكواه بعد إقرار التوصيات.

وتسائلت النقابةـ كيف أقرت التوصيات قبل نهاية اللجنة؟؟ هل حقا ان هناك قرارات صورية تصدر من مجلس الوزراء؟ واذا كانت اللجان قد اصدرت التوصيات فعلا هل الطلب من نقيب الاطباء الحضور لإعطاء شرعية للجنة ذات قرارات صورية معدة مسبقا، وهنا الادعاء للقائم باعمال الوكيل المساعد للمهن المساندة حسب ما صرح به لوسائل الاعلام.

وشددت نقابة الاطباء على انهاتقف صلبة متماسكة موحدة للدفاع عن كرامة الاطباء وأن هدفها بإيقاف المسيئين والتحقيق معهم قد حصل، ولو كان صوريا حسب ما ينشر من جهات رسمية، فمصداقية اللجان من عدمها شأن حكومي يمس الحكومة ولا يضر النقابة في شيء.