تشييع جثمان الشهيد الطفل عمر حامد في بيتين شرق رام الله السنوار يعزي هنية في استشهاد 7 من أبنائه وأحفاده بغزة كابينت الحرب يجتمع اليوم لبحث سبل الرد مستعمرون يعتدون بالضرب على مواطن ويختطفون آخر في كفر مالك شرق رام الله خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة وزارة الصحة: استشهاد ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية وإصابة نحو ٦٠ مواطناً منذ فجر الجمعة إدارة سجون الاحتلال تُضيق على عمل الطواقم القانونية الصحة: 464 شهيدا و4800 جريح في الضفة منذ 7 أكتوبر استشهاد (5) مواطنين وإصابة (23) آخرين بقصف إسرائيلي غرب غزة "التعاون الإسلامي" تدين جرائم المستوطنين في الضفة إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية إصابة مواطن في اعتداء للمستوطنين في الخضر مجلس الحرب الإسرائيي يلتئم لبحث الرد على إيران مستوطنون يقتحمون تل ماعين الأثري وجوايا في مسافر يطا رئيس الوزراء مصطفى يلتقي نظيره الجزائري ووزير الخارجية كل على حدة
Post

الاتحاد الأوروبي يغرّم "تيك توك" 345 مليون يورو بسبب انتهاكات

فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، غرامة مالية تصل إلى 345 مليون يورو على شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك" لانتهاكها النظام الأوروبي العام لحماية البيانات خلال تعاملها مع بيانات تتعلق بقاصرين.

وبحسب ما نقلته شبكة يورونيوز الأوروبية، سيتعين على شركة "تيك توك" دفع "غرامات إدارية يبلغ مجموعها 345 مليون يورو" وإخضاع عملياتها للامتثال خلال ثلاثة أشهر، على ما أعلنت في بيان اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي.

وكانت اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات قد فتحت في أيلول 2021 تحقيقا في أنشطة شركة "تيك توك" التابعة لشركة "بايت دانس" الصينية والتي تضم 150 مليون حساب داخل الولايات المتحدة و134 مليونا في الاتحاد الأوروبي. وتتعلق الانتهاكات بالفترة الممتدة من 31 تموز 2020 حتى 31 كانون الأول من العام نفسه.

ولفتت اللجنة الأيرلندية في قرارها إلى أن إنشاء حسابات لأطفال على هذه المنصة يتم بطريقة تكون فيها الحسابات عامة بشكل تلقائي.

وتتعلق مشاكل أخرى بميزة "ربط حسابات العائلة" التي تسمح بربط حساب المراهق بحساب ولي أمره.

لكن وفقا للقرار، لم تتحقق الشركة بشكل خاص مما إذا كان حساب ولي الأمر هو بالفعل لولي أمر الطفل المعني.

وتتمتع اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات بسلطة التصرف نيابة عن الاتحاد الأوروبي لأن المقر الرئيسي لشركة "تيك توك" في أوروبا يقع في أيرلندا.