الحكومة والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بقيمة 25 مليون يورو لدعم تزويد غزة بالمياه الأمن الوقائي وبمساندة من الأجهزة الأمنية يضبط ويصادر السلاح الأبيض من المحال التجارية في الخليل الوزير غنيم: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة ولا يوجد أي مقوم للحياة والتدخلات محدودة الاحتلال يقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل استشهاد الطفل فادي سعيد سليمان في بلدة عزون قضاء قلقيلية الاحتلال يخطر بهدم مسكن وحظيرة أغنام ويطارد الرعاة جنوب الخليل تونس تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا دراسة: الموت ينتظر 11 ألفا في غزة جراء الأوبئة لو توقفت الحرب مؤسسات الأسرى والحركة الوطنية الأسيرة ينعون إلى أبناء شعبنا الشهيد القائد خالد الشاويش إعلام إسرائيلي: محاولة اغتيال "أفيخاي أدرعي" "بلومبرغ": الحكومة البريطانية تدرس تقييد بعض صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل" في حالتين الصحة العالمية": غزة أصبحت منطقة موت إصابة مواطن في هجوم للمستعمرين على قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس استشهاد الشاويش.. الاستهداف الممنهج للمعتقلين الكنيست "الإسرائيلي" يصوت بالأغلبية ضد الاعتراف الأحادي بدولة فلسطين
Post

بحلول 2050- جميع المركبات في "إسرائيل" ستكون كهربائية

من المتوقع أن تسير حوالي 1.3 مليون سيارة كهربائية على الطرقات في إسرائيل بحلول عام 2030، وفقا لتوقعات وزارة الطاقة .وبحسب التوقعات، سيستهلك النقل الكهربائي في إسرائيل حوالي 6% من الطلب على الكهرباء حتى عام 2030 وحوالي 15% في عام 2050.

ومن المتوقع أن يكون إجمالي الطلب المستقبلي على الكهرباء من قطاع النقل داخل اسرائيل، الذي يشمل المركبات الخاصة والمركبات الثقيلة والحافلات والقطارات، كبيراً ويحدث تغييراً في قطاع الكهرباء.

وبينما يستهلك قطاع النقل اليوم أقل من وحدة واحدة من الطلب على الكهرباء في الاقتصاد، فمن المتوقع أن يصل الطلب في عام 2030 إلى 6% من الإجمالي ونحو 15% من الإجمالي في عام 2050.

وإجمالي عدد المركبات الكهربائية الخاصة التي تسير على طرقات إسرائيل يبلغ اليوم حوالي 70 ألفًا. من المتوقع حدوث زيادة حادة في السنوات التالية، لتصل إلى ما يقرب من 1.3 مليون سيارة كهربائية حتى عام 2030.

وتشير التوقعات حسب موقع معاريف أيضًا إلى أنه في عام 2050، ستكون جميع المركبات الخاصة التي ستسير على طرقات إسرائيل كهربائية، حيث سيكون عددها حوالي ستة ملايين مركبة.