رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

خريجو غزة يتظاهرون أمام الأونروا للمطالبة بتوفير فرص عمل

تظاهر العشرات من خريجي الجامعات في قطاع غزة أمام مقر وكالة الأونروا غرب مدينة غزة للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم، وفتح برامج التشغيل لهم.

ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات باللغتين العربية والانجليزية تندد بتهميش فئة الخريجين منذ سنوات في البرامج الحكومية للتشغيل أو برامج وكالة الاونروا أو حتى القطاع الخاص. و

قال الناطق باسم حملة "العمل حقي" لإغاثة الخريجين والخريجات على مستوى قطاع غزة د. "رامي حسين"، جاءت هذه الوقفة في ظروف صعبة يمر بها الخريجين والخريجات على مستوى قطاع غزة في وقت وصل الرقم للخريجين والخريجات العاطلين عن العمل لمئتي الف خريج وخريجة على مستوى القطاع.

واضاف حسين: "نحن بتنا نتحدث عن واقع صعب، واقع لا يمكن لكل مكونات المجتمع المدني أو المجتمع الموجودة في بلدنا أن تحل هذا الأمر، لذلك نحن اليوم نعيد القضية لبعدها الرئيسي وهو وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين".

وطالب الدكتور رامي حسين بإعادة إطلاق برامج التشغيل لهذه الشريحة، وأن تقوم وكالة الأونروا بواجباتها وفق المقتضى القانوني، موضحا هذه واجبات قانونية وأخلاقية على الأمم المتحدة ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين أن تقوم بها.